الجمعة، أبريل 25، 2008

الأماكن

عرفت الحب في وقت مبكر جداً
كنت في السابعة من عمري
تعلمت منه ، و منها
هو من عمري، هي اصغر منا
هو أعز صديق لي وكان حفل يوم ميلادها وكنت حاضراً
جميلة بقدر لا يوصف
عرفت من تلك الحفلة الصاخبة انهما يحبان بعضهما
كبرنا
اقتربنا أنا وصديقي اكثر فأكثر
عرفت فيها الكثير عن علاقتهما العفيفة التي كانا يخططان لتتويجها بالزواج
سافر للدراسة في الخارج
كان يقضي ساعات طوال على الهاتف معها
مضت السنون
تقدم لأهلها الذين يعرفونه تمام المعرفة وملمون بحبه العذري لإبنتهم
رفضوه
المعضلة الكلاسيكية
هُم ...... و هو ......
!
ابتعدت عنه عن عمد حتى لا يتوقف نبض قلبي من وراء الإحساس بمعاناته
علمت بأنه سافر لتكملة دراسته العليا ولم يعد قط
اجتمعنا بعد مرور سنوات طوال تزوج هو فيها و تزوجت هي كذلك
عندها ذكر لي ان ما خفف عليه هو ان حبيبته اعترفت له بعد رفض اهلها له بأنها خانته وأحبت شخصاً آخر في غيابه
إلا انه اكتشف بعد مرور خمسة عشر سنة أنها قد كذبت لأجل التخفيف عنه
يقول لي صاحبي انه كره كل الأماكن الذي كان فيها مع حبيبته
لأنه يرى طيفها في كل مكان
لذا
قرر البقاء في الخارج
وللأبد
!



هناك 31 تعليقًا:

صبا يقول...

انه الحب!!

Q8i Blogger يقول...

@@

Q8i Blogger يقول...

يا اخي انت ليش قوي بكل شي؟

قلت ضاع الريال بدون سياسه
الحين بقول
مانبي سياسه

كثر من هل نووووع

بس اهي شنو واهو شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شيعه وسنه يعني .. ولا شنو بالضبط !!




وانا شاك حيل صبا
اشلون درت !!!!!

انا البرنامج الي بجهازي ماصاد البوست !!!!
اشلووووووووون !!!!!!!

اتوقع اتفاق بينكم

صبا يقول...

كويتي بلوقر؛))

اعطيك اختيارات ؟؟؟

اشلون دريت:

1 بوتشخيص
او

2 بوتشخيص
او
3 بوتشخيص

4 جميع ما سبق
اجابه وحده صحيحه اتهقه منو؟؟؟

ولد الديره,,, بوتشخيص وينه ؟؟
انشالله مو زعلان !!

Q8i Blogger يقول...

قمت اشك اثنينهم نفس الشخص

يعني بوتشخيص اهو ولد الديره

Soul يقول...

تدري شنو أحلى جمله بالبوست كله؟




المعضله الكلاسيكية!

لوول

يأطع الحب وسنينو <--- مو صج

براقش يقول...

كان عندهم تكسى جوال؟؟
@@

هجر الديره من كثر الهياته معاها

زين ما سافروا مع بعض
جان ابتلش و ماله الا التبت يعتكف

و يرجع لنا ملا برتقالى

:q

صقر قريش يقول...

أيالكِ نظرة أودت بقلبي **وغادر سهمها قلبي جريحا

فليت أميرتي جادت بأخرى **فكانت بعض ماينكى الجروحا

فإما أن يكون بها شفائي **وإما أن أموت فأستريحا

الحب مصيبة الله المستعان

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...

خرة عليك الرومنسية كلش مو لايقة عليك

رد عالسياسة خلنضحك عليك شوي

joy يقول...

يا ربي
اشلوون يعني نسمع بالحب ولا نشم ريحته


يا ربي انا شكثر أعاني

joy يقول...

وغير معرف رقم 1
لا تروج لبن كريشان فالدال على شسمه كفاعله


وغير معرف 2
ألفاظك واو ولا عنها

غير معرف يقول...

عجبني الليبل "اغرب من الخيال",
قصتك مو غريبه, الأصايل ما يناسبون البياسر فى ذاك الوقت, فحبهم كان محكوم عليه بالفشل, ما كانو واقعيين يمكن صغار naive الغرابه في رد فعل الريال, يهاجر عشان وحده؟ "ناس" هالوقت (مو مسالة جندر) صارو انانيين, نفسي و بس...الأنسانيه اختفت..العقلانيه اختفت ..قاعدين نعيش بمجتمع ما يخضع لlogics و لا If-then rules..المسأله صارت random صارت fake...ياليت الهجرهoption عندي, على الأقل بره عادي تحس بالغربه مو عادي تحسها بديرتك

شـقـــــران يقول...

العزيز ولد الديرة
مساك الله بالخير

لقيد اشجيت القلوب..فقمنا نتذكر ونتفكر

ولقد تذكرت بيتين لابن زيدون..أقصد جادت قريحتي..فقلت



أَضحى التَّنائـي بديـلاً مِـن تدانينـا
ونـابَ عـن طِيـب لُقيانـا تـجافينـا

بنتـم وبنّـا فمـا ابتلـت جوانحنـا
شوقـاً إليكـم ولا جـفـت مآقيـنـا




طبعا هذا ماجادت به قريحتي!!؟؟
يعني الإخت اللي خبرك أحسن مني!!؟؟
شعراء ميتيين من العصر الطباشـيـري..والأخت تقول جادت قريحتي!!!؟



ومازالت المعضلة الكلاسيكية قائمة الى أن يقضي الله أمرا كان مقضيا



مع وافر الاحترام لك ولقريحتي ولقريحتها


المحــــــــــب/

شــقـــــران

بوتشخيص يقول...

قصة مؤثرة والله ..أعتقد التسليم بالقسمة و النصيب كان راح يخفف عليه قليلا ..

عادات بالية قد منعت تكوين أسرة سعيدة ..

عادات تخالف الشرع و الدين .. و المنطق!

لكن أعتقد كان المفروض يكون أقوى من جذي و يعيش حياته من جديد ..أو يقاتل من أجل حبه .


عاشت صبا محافظة على المركز الأول :) ..

الهيماني يقول...

الله يلوع كبدك انت وذا القصص

ولد الديرة يقول...

صبا

انه المجتمع :<



Q8i Blogger

الله يسلمك، يا خوي لو اكو منك كبسول الواحد ياخذ منه قبل لا يكتب شيء :)

سنة - شيعة



صبا

رايح زبير




Q8i Blogger

اهو احلى مني



soul

قالها غوار الطوشة، يأطع الحب شو بيزل




براقش

اهلها سووا فرعية و طلعوه




صقر قريش

احلى كم بيت مروا علي!



غير معرف

مرحبا فيك، اسمح لي عزيزي، ما لبن طق.ان لبن طق.ان مو عندي، شكراً



غير معرف

حبيب،

مو منك،

انا من زمان اقول مُخرجات المعاهد الخاصة مو ليهناك



joy

تراوالي احسن جذيه من نهايات عماة عين

عادي لا تحاتين، انا من اللي يقدرون ذوي الإحتياجات الخاصة فعادي جداً


غير معرف

يرجى مراجعة ردي على كويتي بلوغر

على فكرة الأهل كانوا مشجعين هالقصة من ايام الطفولة، الظاهر على بالهم فلم



شقران

ليش جذيه ليش

يعني لازم ادق سلف :)

احلى قريحه :)

الله يعين الجميع

انا مشكلتي كانت مع تشجيع الأهل (او رعايتهم حق هالقصة من اول)

تذكرتهم لما سمعت الأغنية فقلت اكتبها

كل الشكر على القريحة عالية الذوق

ولد ميلانو شلون بالله نصيدك

ولد الديرة يقول...

بوتشخيص

الرجل كتلة احاسيس تمشي على الأرض، من صغره وانا اعرفه عز المعرفة. كنت استغرب فعلاً ان فيه انسان فيه كل هالمشاعر. وقع الصدمة كانت قوية لكن الله يعينه

شلون الزبير؟




الهيماني

الله يسلمك

فريج سعود يقول...

ذنبهم برقبة اهلها لعن الله









ابليس اهلها

ولد الديرة يقول...

فريج سعود

ما بغيت اكتب شغلات اكثر والا جان انقهرت اكثر، الله يعين

faith يقول...

صج قصتهم تعوّر القلب :(

أهلها يقهرون..إذا مو عاجبهم ليش سكتوا طول هالمدة؟

يا يوضحون موقفهم من الأول... أو إنهم يخلونهم يعيشون اختياراتهم

ولد الديرة يقول...

faith

قعدت افكر بنفس سؤالج سنين لكن ما لقيت اجابة

ولد الديرة يقول...

محمد عبده المفروض من اول ما غنى يا صاح انا، مسفرينه ايسلندا علشان ما نسمعه

ذبحنا

بس يقول...

سمعت المثل الي يقول الحب عمي و قايدة مينون ؟

صاحبك ليس من هذا الزمان وان وجد فيه ؟
فالمدون العزيز محسد المختفي دايم يقول لا يوجد خل وفي في هذا الزمان !!



دمت بود

ولد الديرة يقول...

بس

صدقتي و صدق

قد قيل

سلام على الدنيا إذا لم يكن بها
صديق صدوق صادق الوعد منصفا

قلب طفله يقول...

الدنيا تيمع و تفرق :(

بس هنيه الاهل يمعوا و الاهل فرقوا

و كل منهم اخذ قسمته و نصيبه

الله يعينهم و يكتب لنا و لهم السعاده

دمت بود

ولد الديرة يقول...

قلب طفله

عسى السعد فالج والله يعين

حسافتج يا كويت يقول...

للإجابة على ماتقول


يجب أن تجاوب على سؤالي هذا


الحب قوي ولا أنا جدامة ضعيف؟

ولد الديرة يقول...

حسافتج يا كويت

إذا صار مزيج من الأثنين، غالباً ما تكون وصفة لكسر قلب

غير معرف يقول...

قصة سخيفة
نبيها ضحك ووناسة

لا تحبط فينا

ولد الديرة يقول...

غير معرف

روح سمرة :)