رأيت سيد فؤاد الرفاعي الحسيني مرات عديدة اغلبها في المقبرة
رجل من آل بيت النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ورث ثروة طائلة
زهد في الدنيا واصبح داعية لما يراه انه حق
لم اسمع انه يسب ويلعن
والمؤكد انه لا يستغل نسبه الشريف في تحصيل الخمس من الفقراء والمعدومين قبل الأثرياء
قض مضاجع بالعض بمركزه الذي يوزع عبره بيانات تذكر بأمور شرعية خاصة تلك المتعلقة بصيام عاشوراء الذي سبق استشهاد الحسين ابن علي رضي الله عنهما بعقود
رأى البعض في رفعه للافتة تقول "عاشوراء شهر السرور" مناسبة لضربه والقضاء على مركزه فرفعوا الدعاوى القضائية ضده.
قبل يومين،
قام سيد فؤاد بنشر البيان اعلاه رداً على من رفع الدعاوى القضائية ممن يدعون انهم من شيعة آل البيت ناصحاً لهم وداعياً لهم بالبراءة من امور مقيتة اكبرها سب صحابة النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وغيرها من الأمور التي يظن اغلب اهل السنة انها من افكار او افعال من يظنون انهم من شيعة آل البيت
يوم أمس،
قام البعض بإصدار تصريحات غاضبة يمكن قراءتها في الصحف المحلية.
انا لست متدين وحتما لست بفقيه
ولكن ردوا على الرجل السيد النسيب الحسيب، إن كنتم رجالاً من دون تقية وقولوا له كيفنا
سنسب اصحاب الرسول ابي بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم
و سنسب زوج الرسول عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها
كفاكم عيشاً في الجحور
هناك 32 تعليقًا:
السلام عليكم ورحمة الله
قوة حجي شلونك ،،،
بصراحة العنوان شدني جدا ،، وقلت شفيه ولد الديرة قام يخورها :)
بس أشوة ،، ماكو شر
المهم الرجل اللي تتكلم عنه اهو صديق ابوي من زمان ويشهد الله انه صج ما شفنا منه غلط ،، انا ماني عارف الناس ليش شايله عليه مع انه اسلوبه واضح ومافي لعب خلف الكواليس نفس مايقولون ،، ولكن الله يرحم حالنا يارب ويستر علينا اجمعين
Hussain
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا بالحبيب
بخير عساك فيه ان شاء الله
ياخوك ترى عادي اخورها ماني معصوم
اللهم انصر كلمة الحق على هالخمة المتجمعة
قول آمين
هذه عينة من ما خطه الذي يسمونه بالشيخ المفيد
http://www.shiaweb.org/shia/almufid/maria_1.html
انظر لسوء الخلق مع ام المؤمنين زوج رسول الله "غير المعصومة" ونعتها بالشريرة و الألعوبة بأعداء الإسلام واباها الذي هو ثاني اثنين إذ هما في الغار يصبح من الأراذل
وانظر لما خطه ابن كثير في مخطوطته "البداية والنهاية" حول هذه القصة
"وولدت مارية لرسول الله غلاماً سماه إبراهيم، وعقَّ عنه بشاة يوم سابعه، وحلق رأسه وتصدَّق بزنة شعره فضة على المساكين، وأمر بشعره فدفن في الأرض وسماه إبراهيم، وكانت قابلتها سلمى مولاة رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، فخرجت إلى زوجها أبي رافع فأخبرته بأنها قد ولدت غلاماً، فجاء أبو رافع إلى رسول الله فبشَّره فوهب له عقداً،
وغار نساء رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم واشتد عليهن حين رزق منها الولد."
أنظر للشيخ المضر وسوء خلقه وافراده للسيدة عائشة وكأنها المحرضة الوحيدة على السيدة مارية وسوى لك فلم، شياطنة قريش - أرذال بني تيم - طغاة بني عدي
بينما ابن كثير يذكر ان "نساء الرسول" بالكامل غرن منها وهذا شعور طبيعي لدى الأزواج من النساء "غير المعصومات"
ما بقى احد ما تجرأوا عليه!
ثم انظر لما ذكره ابن عبد البر في مخطوطته "الاستيعاب في معرفة الأصحاب"
"وتوفيت مارية في خلافة عمر بن الخطاب، وذلك في المحرم من سنة ست عشرة وكان عمر يحشر الناس بنفسه لشهود جنازتها، وصلى عليها عمر ودفنت بالبقيع"
يعني سبحان الله!
ولا ذبحها ابي بكر رضي الله عنه في خلافته!!
وصلى عليها عمر رضي الله عنه ودفنت بالبقيع!!
الله اعلم من هم اعداء الإسلام ممن حفظوه وجاهدوا فيه واوصلوه لنا
الله اكبر عليهم ...
بس تبي الصج !! ،، ماتحس ان النعمان كان طاق له جم زقارة حشيش وهو قاعد يألف القصة ؟؟
خلهم يهذرون
ما يهذري المهذري إلا من حر السخونة
و الظاهر انهم وايد مسخنين
عساهم بالحال و أردى دنيا و آخرة
الله الحافظ
الديرة على محك
وتبي الصج نبي ايران تضرب اليوم قبل باجر
لان من يثير الفتنة مو اخوانا شيعة الكويت المشكلة في الامتداد الشيعي الخارجي
Hussain
حسبي الله على اللي اشتروا بآيات الله ثمنا قليلا
mtfa2el
بس دير بالك
ترى 40%
خااالف تعرف
الله لا يراوينا ذاك اليوم اللي راح تشوف فيه العصاعص قايمة
ما تذكر الثمانينات؟
خمهههههههه وطريجعيه بعد
ولد الديره تراك بتعيز و انت
تسولف عنهم
من يقول يسبون
انت ما تسمعهم يصلون على الصحابه
لمن يقولون " على آله و صحبه المنتجبين "
ترا المنتجبين ٧ بس
لووول
جزاه الله خير عنا اجمعين
يا الله يبطل عقولهم و يهديهم و يصلحهم
مع اني اشك لان ماكو مخ بس الله الهادي ...
ال دكتورهم ال علمائهم كلهم مخ فاضي ...
خُـنْـزُبْ
صاروا سبعة!
اشوه
انا سامع ان الصحابة بس ثلاثة وتالي صاروا خمسة
عن أبي بصير ، قال قلت لأبي عبدالله عليه السلام : ارتد الناس إلا ثلاثة أبو ذر و سلمان و المقداد ، قال : فقال ابو عبدالله عليه السلام : فأين ابو ساسان و ابو عمرة الأنصاري ؟
لا و الطيب فيهم يقولك١١
هذا يعني ايمانه شوي زايد
عن ربعه .
اخت اشليويح
ان شاء الله فيه مفكرين
انظري لإجابة الشيخ الشيعي حسين المؤيد وشرحه لمكانة ابي بكر رضي الله عنه
سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد وجدت على الموقع الالكتروني لمرجع شيعي لبناني عُرف عنه الدعوة الى الوحدة الإسلامية و التقرب الى أهل السنة كلاماً يتنافى مع ذلك , ففي جوابه عن سؤال حول مصاحبة أبي بكر الصّديق رضي الله عنه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الغار فضيلة لأبي بكر قال في الجواب انها لا تعتبر فضيلة في حد ذاتها . فما هو رأي سماحتكم ؟
س:
ظهر في الآونة الأخيرة من يقول بعدم وجود أبو بكر مع الرسول(صلى الله عليه وآله) في الغار وأن الموجود ابن بكر أو ماشابه. من الذي كان مع النبي (صلى الله عليه وآله) في الغار هل هو أبابكر أو غيره؟وهل يعتبر دلك فضيلة لأبى بكر ؟
ج:
هو ابو بكر بحسب التاريخ المتسالم عليه وليس ذلك فضيلة بحد ذاته.
انظري هنا لرد الشيخ المؤيد على السؤال والإجابة العقيمة أعلاه،
صحيح أنه رد مطول ولكنه ملجم
الجواب :- في هذا الجواب مغالطة و قفز على الحقائق لا بد أن يترفع عنه أهل العلم و التحقيق , فلا ينبغي التشكيك في أن صحبة ابي بكر الصّديق رضي الله عنه للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في هجرته مضافاً الى كونها شرفاً عظيماً فهي فضيلةٌ لا تنكر سواءً بلحاظ الآية الكريمة الواردة في ذلك , أو بلحاظ القضية نفسها .
أما بلحاظ الآية الكريمة فيكفي في بيان هذه الفضيلة :-
أولاً :- إن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قد شرك معه أبا بكر رضي الله عنه في معية الله تعالى . فقال له : ( لا تحزن إن الله معنا ) و قد ذكر القرآن الكريم نص كلام النبي صلى الله عليه وآله وسلم من باب تصديق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيما قاله . و بما أن هذه المعيّة هي معيّة حفظ و رعاية ربانية و هي لا تكون الا لمؤمن صادق الإيمان دلّت الآية على فضل أبي بكر رضي الله عنه سواءً في تزكية ايمانه أو في نيله شرف المشاركة في هذه المعية لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , و لا يخفى على النبيه أن صيغة التعبير ( إن الله معنا ) فيها بيان لرفعة منزلة هذا الشريك و أنه ليسَ مجرد صاحب سفر أو طريق و انما هو رفيق درب في الرسالة و حركتها , فلم يقل صلى الله عليه وآله وسلم " سينجينا الله " أو " ان الله معي و سننجو " بل قال " إن الله معنا " .
ثانياً :- بناءً على أن قوله تعالى { و أيده بجنود لم تروها } هو عطف جملة على جملة و أن المراد به الإشارة الى واقعة بدر و ليس عطفاً على نفس واقعة الغار في مضامينها , فان الضمير في قوله تعالى { فانزل سكينته عليه } يعود الى ابي بكر رضي الله عنه فهو الذي تقتضيه المناسبة و لا يناسب عوده الى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم لأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان مطمئناً غير قلق , و الذي حزن و كان قلقاً هو ابو بكر الصّديق رضي الله عنه فأنزل الله سكينته عليه رفعاً لقلقه و حزنه .
مضافاً الى القرينة التي ذكرها الفخر الرازي " ره " و هي انه لو كان المراد إنزال السكينة على رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم للزم من ذلك أن يكون رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قلقاً خائفاً قبل ذلك و لو كانت هذه حال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لما أمكنه أن يهديء روع أبي بكر رضي الله عنه و يقول له " لا تحزن " و هكذا يتضح أن السكينة نزلت على أبي بكر رضي الله عنه . و في تعبير الآية الكريمة ما يدلل على فضل أبي بكر رضي الله عنه من جهتين :-
الأولى :- استعمال لفظ " أنزل " و هذا يعني أنها سكينة خاصة أنزلت في هذهِ القضية و لهذا الشأن .
الثانية :- إضافة السكينة الى الله عز وجل فهي سكينة ربانية .
و هناك فرق بين أن تقول " أسكنه " و بين أن تقول " انزل السكينة عليه " فالأخيرة فيها فضل واضح لانها تستبطن عناية خاصة .
هذا بلحاظ الآية الكريمة , و أما بلحاظ القضية نفسها فانها تدلل على الفضل من جهات عديدة أبرزها :-
أولاً :- إختيار الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لأبي بكر رضي الله عنه دون غيره من صحابته لهذا السفر التاريخي في معناه و مضمونه و بما يمثله من نقلة نوعية في حركة الرسالة الإسلامية و ما له من دلالات حين يدخل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المدينة المنورة مستصحباً أمام مستقبليه في المدينة و هو يفتح عهداً جديداً فيها .
فنحن نجد اختيارين مهمين لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حادثة الهجرة و هما إختياره لعليّ ابن ابي طالب عليه السلام لينام في فراشه و يكون درعه الواقي و يقف في مواجهة المشركين و ما قد ينجم عن إكتشافهم هجرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من ردود أفعالهم ثم لينجز وصاياهُ صلى الله عليه وآله وسلم بعدَ أن ينجيه الله تعالى من شرور المشركين بعد مبيته و ما يتلوه , و اختياره لأبي بكر رضي الله تعالى عنه ليكون صاحبه في هذه الهجرة التاريخية .
ثانياً :- دلالة هذا الإختيار على الدرجة العالية من الوثوق و الإنسجام و المودة و القرب .
ثالثاً :- في هذا الإختيار ابراز لشخصية ابي بكر رضي الله تعالى عنه والفاتٌ الى منزلته .
رابعا :- إستجابة أبي بكرٍ رضي الله عنه للرسول صلى الله عليه وآله وسلم و مرافقته في هذه الرحلة دون أن يعتذر بأي عذر و دون أن يسوق أي مبررٍ للتنصل و هو يعلم ما قد تنطوي عليه هذه الرحلة من مخاطر و أنه قد يكون هو شخصياً عرضةً لهذه المخاطر يدلل على عمق إيمانه رضي الله عنه و إستعداده للتضحية و مدى حبه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .
و اعتقد أن أي دارس لهذه القضية لا يمكن إلا أن يخرج بنتيجة تدلل على أن هذه الصحبة هي فضيلة و منزلة هامة لأبي بكر الصّديق رضي الله تعالى عنه , وهي لم تكن مجرد صحبة طريق إقتضتها ظروف طارئة أو ما شاكل , و انما هي صحبة اختيرت بعناية و ان ابا بكر رضي الله تعالى عنه كان فيها رفيق درب رسالي في حركة الدعوة الإسلامية .
و قد حاول بعض من تنكب الانصاف الاتيان بتبريرات تخرج هذه الصحبة عن كونها منقبة و فضيلة , لكنها تبريرات سخيفة لا يقبلها المنطق السليم و لا تنسجم مع منطق طبيعة الأشياء
خُـنْـزُبْ
11
!
يمكن لاعبين تقسيمة
اي استغربت صراحة من التصريحات الي مالية الجرايد خاصة هالمليق الفصيح الدويسان يا الهي يا الهي كيف يعقل هذا ؟
مجرد مقارنة بين آيتين كريمتين
عندما اخرج موسى عليه السلام قومه وتبعهم فرعون وجنوده، خاف قومه وقالوا له قد ادركنا فرعون
ماذا قال موسى عليه السلام؟
قال، كلا إن "معي" ربي سيهدين
قال ان الله معه
وفي الآيات الكريمة التي نزلت في وصف حال المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وابي بكر رضي الله عنه، خلد الله عز وجل قول المصطفى وتثبيته لفضل صاحبه ابي بكر رضي الله عنه بقوله
إن الله "معنا"
مقارنة لكل ذي حجر
ومن كان الله معه فلن تضره سفاهة
طموحة مملوحة
لا تدقيني سلف الله يخليج :)
عسى الله يعطي الرفاعي الصحه و العافيه
و ينفع فيه و بعلمه .
و تشكر على الموضوع
عاضـه
الله يسلمك
الشيخ فؤاد الرفاعي ماغلط على أحد وكلامه سليم بل انه عين العقل
والله يجزاه خير عنا لانه قاعد يذكرنا
حتى لو أعلنت البراءة
تتوقع احد بيتلزم ؟
السلام عليكم
اخوي ولد الديرة انا بعرف اللي يقول ابوبكر في الجنه وعمر بن الخطاب بالجنة وعثمان وعلي وفاطمة والحسن والحسين رضوان الله عليهم أجمعين بالجنه , شنو الفتنة في هالشيء ؟؟؟؟ واحد يقول حديث شريف ينفع به الامه... وين الفتنة ؟؟؟ اللي قاعد اقوله مو توه ينقال لكن قاعد ينقال عنه من زمان قبل لا يحط عبارة يوم عرفات فيه سرور واهم يقولون انه يثير الطائفية , واهنا لا اعمم على كل الشيعة بل هناك قلة واعية لا ترضى باللي قاعد يصير لاني اعرف الكثير من هالقلة لا يرضون بالنطيحة والمتردية واللي قاعدين يسوونه بإسم الدفاع عن آل البيت
ما اقول الا الله يخلي لنا الشيخ فؤاد الرفاعي ويعطيه الصحة والعافية ويجعله في ميزان حسناته , والله يعطيك العافية اخوي ولد الديرة
جزاك الله خير ولد الديرة و الرجل قال الصح ليش ما يعترفون ليش خايفين و ينخشون ورا التقية
الله يحفظ الكويت من شرهم
عين بغزي
مشكلة السيد فؤاد انه الظاهر ما يشور
والا جان كل هالمتردية والنطيحة وما اكل السبع سادين حلوجهم
ردت على السيد فؤاد اهي
يكفرون ويلعنون اللي خير من فؤاد
As YoU LiKE
صاج
بس ما اشوف غلط في بيانه
someone_q8
وعليكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هي بقت احاديث
ماكو احاديث الا احاديث زرارة يبه
الله يسلمك ويخليك
mo7md
خوش سؤال
نحيله حق "بُعيد الفاصل"
شرفت :)
الله يجزاك خير إنت و السيد فؤاد الرفاعي ...
ومشكور يا ولد الديرة خوش حجي
والله المستعان
إرسال تعليق