الجمعة، سبتمبر 24، 2010

شطي خير البرية


في وقت ما قبل سنوات مضت، كنت جالساً مع احد العراقيين الشيعة (من حزب الدعوة، يعني ولد بطنها هناك) وكنا في حفل عشاء


اذكر كيف كان يشكك بحديث المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه حول الفرقة الناجية فأعطيته مقفاي وجابلت العشا ابرك لي


يوم امس بعث لي احد الأصدقاء مقال المحامي المملوح خالد شطي الذي تم نشره بجريدة الدار في عددها الصادر بتاريخ 19 سبتمبر 2010


اترككم مع المقال


ما زالت هذه الفرقة الناجية والطائفة المظلومة تعاني الاضطهاد والقهر وتنزل عليها المصائب والويلات، ضريبة الالتزام بالحق، وثمن الدفاع عن النبي الأعظم، صلى الله عليه وآله ودينه الأقدس... والبلاء يختلف في شكله ونوعيته، ويتدرج في شدته وضعفه. ويبدو أن المتربصين بالمذهب يروننا في نطاق ويصفوننا في إطار، ويريدوننا ويتمنوننا في آخر، ونحن لسنا كما يرون ويصفون، ولن نكون كما يريدون ويرغبون!... لا يمكننا أن نتخلى عن تاج توجنا به الله من بطنان العرش، وزيننا به رسوله، صلى الله عليه وآله فيما أبلغ من قرآنه المجيد، بأننا «خير البرية»، لن نتخلى عن ذلك في سبيل إرضاء حفنة من التكفيريين، يريدون الناس جميعاً على شاكلتهم وإلا كانوا كفاراً، وأثاروا ضدهم الإعلام وهيجوا العوام، وقد اتبعتهم مع الأسف وزارة الأوقاف في خطابها الطائفي الجديد!


نحن خير البرية، كما أراد الله لنا في محكم كتابه، فيما رواه الطبري في جامع البيان ج 3 ص335/2928- عن آية (أولئك هم خير البرية)، قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: أنت يا علي وشيعتك. انظر الدر المنثور ج 6 ص 379. وأخرج ابن عدي عن ابن عباس قال: لما نزلت (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية)، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي: هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين. وأخرج ابن مردويه عن علي قال: قال لي رسول الله: ألم تسمع قول الله (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية)؟ أنت وشيعتك، وموعدي وموعدكم الحوض إذا جاءت الأمم للحساب، تدعون غراً محجلين. نقله الشوكاني في فتح القدير ج5 ص 477 عن ابن عساكر. وقال ابن عساكر في تاريخ مدينة دمشق ج 42 ص 371: عن جابر بن عبدالله قال: كنا عند النبي، صلى الله عليه وآله وسلم، فأقبل علي بن أبي طالب فقال النبي: قد أتاكم أخي ثم التفت إلى الكعبة فضربها بيده، ثم قال: والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة، ثم قال: إنه أولكم إيماناً معي، وأوفاكم بعهد الله، وأقومكم بأمر الله، وأعدلكم في الرعية، وأقسمكم بالسوية، وأعظمكم عند الله مزية، ونزلت : {إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية}، قال: فكان أصحاب محمد إذا أقبل علي قالوا: قد جاء خير البرية. وراجع ينابيع المودة ج 1 ص 197 و 223، ج 2 ص357و 452، الصواعق المحرقة الباب الحادي عشر، الفصل الأول، الآية الحادية عشرة، 161، ومصادر أخرى من كتب التفاسير والأحاديث للعامة. (أخذت هذه المصادر عن منهاج الصالحين لآية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني دام ظله الوارف (ج 1 - هامش ص 502)، وهناك مصادر أخرى شيعية في تفسير الآية، أعرضت مكتفياً بما يتم الحجة على إخواننا الآخرين ويلزمهم).


نحن الفائزون، نحن خير البرية... لن نفرّط في هذا الفخر ولن نبيع هذه المكرمة بكل أموال الدنيا ومناصبها وبريقها وزبرجها، لن نمارس البدعة في هذا السبيل، ونتحدى إمامنا الذي جاهد ليقطعها، فواجهوه وتصايحوا في وجهه: واسنة(.....)! صلاة التراويح مستحبة عند إخواننا السنة، ولكنها بدعة لا تجوز عندنا نحن الشيعة، كما أن التوسل برسول الله وقبره الشريف مستحب عندنا، وهو بدعة عند الوهابيين منهم... هم أحرار ونحن أحرار، علينا أن نقبلهم كما هم، وعليهم أن يقبلونا كما نحن.


ليس من الوحدة الوطنية والتآلف الاجتماعي في شيء الدعوة لتخلي الناس عن معتقداتهم ودينهم، فيقال لا أقبل بك ولا أحترمك إلا إذا صليت كما أصلي، وفعلت كما أفعل! إنها ظاهرة خطيرة بدأت بمبرة الآل والأصحاب، وها هي تسري وتمضي عبر أشخاص أقل ما يقال في حقهم أنهم أدعياء.


الأخ ياسر الحبيب وصاحبه راضي الحبيب يجمعهما أكثر من تطابق الأسماء (هما من عائلتين مختلفتين)، يجمعهما تواضع المستوى العلمي، أو بعبارة أدق، عدم التخصص العلمي وفقاً للموازين والأصول المعمول بها عند الشيعة، فلا هذا درس في الحوزات العلمية ولا ذاك، وقد تعمما من تلقاء نفسيهما، ولا هذا يستند إلى الشرع ويلتزم الفقه في عمله ولا ذاك، لا يوجد في الأجندة الشيعية احتفال باسم يوم موت عائشة، لم يفعل ذلك علماء الشيعة ولا عامتهم، نعم هم يحتفلون بالغدير وبعاشوراء والأربعين، وبمواليد الأئمة ووفياتهم، وبالمبعث والأضحى والفطر والجمعة، وفيهم من يحتفل بالتاسع من ربيع) يوم تتويج الحجة عليه السلام (... ولكن لم يحتفل بموت عائشة أحد من الشيعة غير ياسر، ولم يكن أحد يعرف هذا التاريخ وهذه المناسبة قبل الضجة التي افتعلها!


كذلك ما فعله راضي الحبيب، لم يفعله أحد من الشيعة (وإن شاء الله لن!)، لا من علمائهم ولا عامتهم، على الرغم من أن هناك من يفتي بجواز الاجتماع مع السنة في الصلاة والاقتداء بهم، وهناك روايات تحث وتؤكد على حضور جماعتهم وجنائزهم وعيادة مرضاهم، ولكن لا يوجد حديث أو فتوى من أي فقيه يعتد به، وإن لم يكن الأعلم، يبيح ويجوّز صلاة التراويح.


كم هو مؤلم وظالم أن يتأرجح المذهب بين تفريط هذا وإفراط ذاك، فإن سلِم منهما أُخذ به إلى أجواء المتطفلين، من الالتقاطيين والفقهاء المزيفين ومدّعي الحداثة والتطور، ليعرض بعيداً عن الأصالة الشيعية المتمثلة بالمرجع الأعلى السيد السيستاني وأقرانه كالوحيد الخراساني والسيد محمد سعيد الحكيم والشيخ بشير النجفي، الذين يجسمون عمق وطهارة «الفائزون» ومفخرة «خير البرية».


* مئة سؤال وسؤال: ما هي الحقيقة في عدد المصلين في ذروة ليالي الإحياء في المسجد الكبير؟ هناك شاهد حاضر، تعمد العد والإحصاء، إثر مبالغات وتهويلات العام الماضي، خرج برقم لا يتجاوز العشرين ألفاً (مقابل الزعم بـ 160 ألفا!)، وهذا تقدير يسعفه حجم المسجد وفنائه، والقدرة الاستيعابية له، مع إلحاق الخيام والساحات والشوارع المحيطة... ماذا يراد من تهويل العدد والمبالغة فيه؟ هل إبراز سطوة التيار الديني، وخلق أجواء للمزيد من استنزاف الدولة وإمكاناتها وقراراتها؟
إنتهى المقال!

ببساطة، خالد شطي وضع نفسه كتفاً إلى كتف مع عمار بن ياسر رضي الله عنه!

ووضع نفسه بمصاف ابا ذر الغفاري رضي الله عنه!

من اجل ماذا؟

من اجل انه بالتأكيد نشر الدين في مشارق الأرض ومغاربها وانفق من حيث لا تعلم يمينه ما انفقت شماله والا هل كيف يعني يصير من خير البرية؟

ايا ليت شعري وانا ولد ابوي

ايا ليت من يفتح هذا الرأس ويضع به مضغة عقل

لاشك ان شيعة سيدنا علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه هم فعلاً خير البرية

بس ترى بعيد عن حواجبك يا اخ شطي

شيعة سيدنا علي كرم الله وجهه هم امثال سيدانا عمار بن ياسر وابا ذر رضي الله عنهما ومن ثبت مع سيدنا علي ضد البغي والعدوان

وما دمت انت مغرم بالبحث فابحث عن ما قاله سيدنا علي وسيدنا الحسن وسيدنا الحسين رضوان الله عليهم بحق من كانوا يعتقدون انهم شيعة آل البيت

لأعطيك نموذج تسير عليه من اقوال سيدنا علي كرم الله وجهه في شيعته:

- لو ددت أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلا منهم ، يا أهل الكوفة منيت منكم بثلاث واثنتين صمٌ ذوو أسماع وبكم ذوو كلام وعمي ذوو إبصار

هذا الكلام في الأوليين فما بالك بك انت ومن لف لفك !

- اللهم إني مللتهم وملوني وسئمتهم وسئمونى فأبدلني بهم خيرا منهم ، وأبدلهم بي شرا مني

حسبي الله عليكم ملوا من سيدنا علي كما ملت اليهود من سيدنا موسى عليه السلام !

- يا أشباه الرجال ولا رجال ! حلوم الأطفال ، وعقول ربات الحجال ، لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة - والله - جرَّت ندماً ، وأعقبت سدما. قاتلكم الله لقد ملأتم قلي قيحا ، وشحنتم صدري غيظا ، وجرعتمونى نغب التًّهمَام أنفاساً ، وأفسدتم علي رأيي بالعصيان والخذلان

واين تكون انت ومن لف لفك من شيعة علي كرم الله وجهه ! ذلكم قولكم بأفواهكم

ثم تقول ان راضي الحبيب ابتدع في الدين عندما صلى التراويح او القيام!

طيب اللطم والإدعاء بأنه من شعائر الله شنو بالضبط؟

ثم شحارق خبزتك إذا كان المصلين بالمسجد الكبير 20 الف او 160 الف إلا إذا كان القلب اسود مثلما تم شحنك منذ الصغر

 

بل انت شرُ مكاناً وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون


هناك 14 تعليقًا:

kuwaiti_cool يقول...

الشرهه على رشيده الي رزتك انت ومعزبك


قلت فأوجعتك

واخر كلمه كانت هي الزبده


عزيزي ولد الديره
شكرا لك

violinist_q8 يقول...

اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

حسام بن ضرار يقول...

هذا يتحرك بإيعاز من الـ
The Agent of Magnificent Bones

الحوري يقول...

لا اسكت الله لك كيبوردا ،،،،
والاخ اللطيف منو اللي قالله ان عموم السنه يكرهون علي والحسن والحسين ،،،
منو اللي حطه وصي على عقول وقلوب خلق الله ،،،
ومنو اللي قاله ان آل البيت مخصوصين للشيعه والباجي يطالعون ،،،
عيب والله عيب ،،،
كافي ضحك على الذقون
وكافي تبللي على العالم ،،،
يعني اشلون بيقتنع ان اهل السنه يحبون آل البيت مثله ،،،
شنو السالفه ما هي مخامط ،،، هذول ناس الله شرفهم بصحبة خير البشر منهو احنا علشان انقول نحب او ما نحب ،،،
هل يعتقد ان الدين اقيم على اكتاف آل البيت فقط ،،،
ما اقول الا الله بلانا بمثل هذه العقول والله بلانا بصحف تنشر افكارهم ،،،
وسامحني على الاطاله اخوي بس حسيت ان مرارتي انفقعت ،،،،

قلب طفله يقول...

حسبي الله ونعم الوكيل فيه و على
كل من على شاكلته و صغر عقله ~

Hussain يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله


تعال واجهه بالكلام يقوم يلف ويدور

Edrak يقول...

انا قاطعت مدونتك بسبة المليق بنغالي .. يا اخي والله كل ما ادش و اجوفله بوست تظلم الدنيا بويهي ...

لو ادري ان الاخ صارله فترة مو كاتب جان مبطي متمضمض اب هل بوستات اللطيفة و الحامضة


تكفى طلبتك لا يكتب

ولد الديرة يقول...

kuwaiti_cool

ماكو فايدة رشيدة مبنجة

ولد الديرة يقول...

violinist_q8

الله كريم

ولد الديرة يقول...

حسام بن ضرار

كاشيروه دلة

اربع اخماس ملة

ولد الديرة يقول...

المتفائل

مسموح ياللي انفقعت :)

الله الهادي

ولد الديرة يقول...

قلب طفله

يبيله ليزر حتى الثمالة

ولد الديرة يقول...

Hussain

ما اقدر اواجهه

اول مرة اشوف احد يكاسر بحواجبه!

ولد الديرة يقول...

Edrak

يا خوي القطاعة مو زينة

بعدين ترى مسافر لا تحاتي هاليومين :)