لا أنوي الدخول في مهاترات مع هذا وذاك في موضوع الخلاف الديني بين السنة والشيعة
فبكل صراحة الحق ابلج كما يقولون
لكن اريد ان انقل من كتاب الأخ سليمان الخراشي الجزء التالي والذي وجدته
مهماً
يقول الأخ الخراشي:
"يعتقد الشيعة أن القرآن حذفت منه وغيرت آيات من قِـبَل أبي بكر وعمر رضي الله عنهما!
ويروون عن أبي جعفر أنه قيل له : لماذا سمي ـ علي ـ أمير المؤمنين؟ قال: الله سماه، وهكذا أنزل في كتابه: ( وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم وأن محمدًا رسولي وأن عليًا أمير المؤمنين) !
ويقول الكليني في تفسير الآية: { فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ } (يعني بالإمام) { وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }ـ [الأعراف:157].
يعني: الذين اجتنبوا الجبت والطاغوت أن يعبدوها. والجبت والطاغوت: فلان وفلان !قال المجلسي ( المراد بفلان وفلان أبو بكر وعمر ) !ولهذا يعتبرهما الشيعة شيطانين ـ والعياذ بالله ـ .
فقد جاء في تفسيرهم لقوله تعالى: { لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ } [النور:21]، قالوا:خطوات الشيطان والله ولاية فلان وفلان .
ويروون عن أبي عبد الله قال :{ ومن يطع الله ورسوله في ولاية علي وولاية الأئمة من بعده فقد فاز فوزا عظيما } قال: هكذا نزلت .
وعن أبي جعفر قال نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية على محمد هكذا {بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله في علي بغيا} .
وعن جابر قال : نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية على محمد هكذا {وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا في علي فأتوا بسورة من مثله} .
وعن أبي عبد الله عليه السلام قال : نزل جبرائيل على محمد صلى الله عليه وآله بهذه الآية هكذا { يا أيها الذين أوتوا الكتب آمنوا بما نزلنا في علي نورا مبينا } .
وعن محمد بن سنان عن الرضا عليه السلام قال :{ كبر على المشركين بولاية علي ما تدعوهم إليه يا محمد من ولاية علي}. هكذا في الكتاب مخطوطة .
وعن أبي عبد الله قال: {سأل سائل بعذاب واقع للكافرين بولاية علي ليس له دافع} قال: هكذا والله نزل بها جبرائيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وآله .
وعن أبي جعفر أنه قال : نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وآله هكذا : { فبدل الذين ظلموا آل محمد حقهم قولا غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا آل محمد حقهم رجزًا من السماء بما كانوا يفسقون} .
وعن أبي جعفر قال : نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية هكذا {إن الذين ظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم طريقا إلا طريق جهنم}
ثم قال {يا أيها الناس قد جاءكم الرسول بالحق من ربكم في ولاية علي فآمنوا خيرا لكم وإن تكفروا بولاية علي فإن لله ما في السماوات وما في الأرض} .
فهذه الآيات يزعم الشيعة أنها تدل صراحة على إمامة علي رضي الله عنه، ولكن أبابكر وعمر رضي الله عنهما حرفوها كما تزعم الشيعة.
وهاهنا سؤالان محرجان للشيعة :
الأول : مادام أن أبابكر وعمر قد حرفا هذه الآيات فلماذا لم يقم علي بعد أن صار خليفة للمسلمين بتوضيح هذا الأمر؟! أو على الأقل إعادة هذه الآيات في القرآن كما أنزلت؟!
لم نجده رضي الله عنه فعل هذا، بل بقي القرآن في عهده كما كان في عهد الخلفاء من قبله، وكما كان زمن النبي صلى الله عليه وسلم؛ لأنه محفوظ بحفظ الله القائل: { إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ }ـ [الحجر:9].
السؤال الثاني: أن بعض هذه الآيات التي حرفوها لكي يثبتوا لعلي ولايته وإمامته وخلافته تخبرنا صراحة بأن هذا لن يكون!!
تأملوا في الآية التي حرفوها وهي تتكلم عن اليهود ونسبوها للمسلمين! :
{فبدل الذين ظلموا آل محمد حقهم قولاً غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا آل محمد حقهم رجزا من السماء بما كانوا يفسقون}.
فحسب تحريفهم هذه الآية تتكلم عن أمر سيحدث مستقبلاً، وأن عليًا يعرف ذلك.
و بأي حق يطالب علي وأهل البيت بحقهم الذي اغتصب منهم والقرآن يخبرهم بأن ذلك سيقع؟ وأنه لن يقبل المسلمون من علي ولاية ولا وصاية ولن يكون الخليفة بعد الرسول صلى الله عليه وسلم؟!
ثم متى وقع الرجز الذي أنزله الله على الذين ظلموا آل محمد حقهم في الخلافة؟!
الكل يعلم بأن هذا لم يحدث أبدًا، ولكنه التحريف الساذج المكشوف."
انتهى الإقتباس
و هناك اسألة للأخ الخراشي أخرى كثيرة ومهمة ولكن سأبقيها لوقت آخر
اعان الله من كان جاهلاً برغبته
هناك 30 تعليقًا:
المشكلة ان كلامك صحيح
لكن شينفعنا فيه حاليا؟
لما يكون هناك تعدي من قبل أي أحد (شيعة أو غيرهم) راح نرد عليه مثل ما نفعل دائما دون خوف ولا مجاملة ولا تقديس لأي رموز او غيرها من دفاع فارغ
لكن ما الداعي الآن
الدفاع من غير هجوم... هجوم
والديرة مو ناقصة مشاكل
بسم الله الرحمن الرحيم
والله من ورائهم محيط , بل هو قرءان مجيد , في لوح محفوظ
سورة البروج
إن علينا جمعه وقرءانه , فإذا قرأنه فاتبع قرءانه ,ثم إن علينا بيانه
سورة القيامه
وأخيرآ قول الله الحكيم في سورة الحجر
أنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون
صدق الله والعظيم
فإنا تأكيد لوعد الله الذي لا يخلف الميعاد والذكر القرآن الكريم
فالله لا يخلف وعده فتحتم إستحالة تحريف وتبديل وانقاص الكتاب
السلام عليكم
اخوي ولد الديرة الشيعة 72 او 70 فرقة تقريبا , فا مو كلهم يعتقدون بكل الكلام المذكور وطبعا اللي قلته مو معناته انه خطأ بل هو صحيح للفرقة المتبعه لهذا الكلام , وانت اعلم بهذه الامور
لك مني كل تحية واحترام
كويــتي لايــعه كبــده
معلش خلك معاي لحظتين
وين شفت الدفاع او الهجوم؟
انا اقتبست من كاتب و عجبني جداً
شدعوه :)
ترى فيها تحريف قرآن و تكفير لخير الصحابة يعني ما فيها اختلاف رأي
هذيان
شوفة عينج
someone_q8
طيب، خلنا عيل نقول ان اللي يقول هالكلام كافر بدون تحديد
القرآن ناقص الشباب يقولون، بل محرف
والرجل سألهم سؤال، ليش علي كرم الله وجهه ما قال هالكلام
عموما فيه اسألة غيرها تو الناس
فى خلال الثلاثين عاما الماضية تعرضت مصر الى حملة منظمة لنشر ثقافة الهزيمة - The Culture of Defeat - بين المصريين, فظهرت أمراض اجتماعية خطيرة عانى ومازال يعانى منها خمسة وتسعون بالمئة من هذا الشعب الكادح . فلقد تحولت مصر تدريجيا الى مجتمع الخمسة بالمئه وعدنا بخطى ثابته الى عصر ماقبل الثورة .. بل أسوء بكثير من مرحلة الاقطاع.
هذه دراسة لمشاكل مصرالرئيسية قد أعددتها وتتناول كل مشاكلنا العامة والمستقاة من الواقع وطبقا للمعلومات المتاحة فى الداخل والخارج وسأنشرها تباعا وهى كالتالى:
1- الانفجار السكانى .. وكيف أنها خدعة فيقولون أننا نتكاثر ولايوجد حل وأنها مشكلة مستعصية عن الحل.
2- مشكلة الدخل القومى .. وكيف يسرقونه ويدعون أن هناك عجزا ولاأمل من خروجنا من مشكلة الديون .
3- مشكلة تعمير مصر والتى يعيش سكانها على 4% من مساحتها.
4 - العدالة الاجتماعية .. وأطفال الشوارع والذين يملكون كل شىء .
5 - ضرورة الاتحاد مع السودان لتوفير الغذاء وحماية الأمن القومى المصرى.
6 - رئيس مصر القادم .. شروطه ومواصفاته حتى ترجع مصر الى عهدها السابق كدولة لها وزن اقليمى عربيا وافريقيا.
ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط:
http://www.ouregypt.us/culture/main.html
أشهد أن لاإله إلا الله
وأن محمدا عبده ورسوله
السلام عليكم
اوكي انا معاك باللي قلته ويا ريت احد من هالفئة اللي يصدق هالكلام يرد
طبعا هذا اذا رد
اللي ينكر إمامة أحد الأئمة الإثنى عشر كافر
بس اللي يقول بتحريف القرآن مو كافر
هذي شلون بالله ؟؟
موضوعك طيب
ولكن عزيزي صدقني ما في داعي حق هالمواضيع لانها ما راح تؤدي حق نتيجة
كلمة لإحقاق الحق:
أختلف مع عقائد الشيعة في العديد من المواضع ، و لكن و الشهادة لله لم أجد القول بتحريف القرآن عند كبار مراجع الشيعة من مثل الخوئي و الخميني و السيستاني... إلخ
هذا يدعوني للظن بأن الخراشي إما يكذب على الشيعة ، أو أنه يأخذ بقول شاذ لأحد علماء الشيعة و يعممه (و هو ما أرجح أنه قام به) ، و المشكلة أن مثل هذا الأسلوب يستطيع الشيعة اتباعه لإثارة أمور مستنكرة قال بها بعض مشايخ السنة.
لذلك فإن الحوار في مثل هذه المواضيع إما أن يبنى على أسس صحيحة أو يترك لما يمكن أن يسببه من ضرر.
شسالفه :] !!
والله اول مره اسمع :]
يمكن ليش لا
ولد الديره
الله بالخير
كالعاده أحب أسجل حضوري
ويعطييك العافيه وعساك على القوة
شفيهم الشيعة
احلى ناس
انا ما حب التفرقة ,والمواضيع الي تركز على تاجيج التفرقة بدل تخففها مالها داعي
احنا كلنا ابناء وطن واحد
مفيش فايده فيك ! تموت على الفتن !
حتى في العشر الأواخر يا شيخ !
قال نوح أنه أبني . قال أنه ليس أبنك أنه عمل غير صالح !
حسافة ما طلعت على أبوك !
غير معرف
اسكندرية ليه :)
ابوالوليد
ونعم بالله وبرسوله
someone_q8
يا ليت والله، ومنا للشباب
mtfa2el
عيل شلون، مسألة اولويات
Mishari
اختلف معك يا عزيزي، خل الناس تعرف التناقضات
صلاح سالم
طيب يا اخي الكريم
ممكن تتكرم وتنقل لنا اقوال من تفضلت بهم عن تحريف القرآن
واذا كان كلامك صحيح، هل ممكن ان نحمل كلامهم على محمل التقية؟
يا سيدي، الله يخليك، نورنا
ما هي منزلة الكليني عند الجماعة؟
و ما هو رأي الخميني والسيستاني بكلامه عن تحريف القرآن و تكفير ابي بكر وعمر رضي الله عنهما؟
اكثر ما اضحكني ذات مرة، شخص يقول انه لا يتعرض للعلماء من الشيعة لأنه تربى على ان لحوم العلماء "مسمومة" على حد قوله
طيب ولحم ابي بكر وعمر رضي الله عنهما ليش الكيلو بربع ابي افهم!
U-Turn
دايماً واصله
الجوري
قاعدين بصالون مس ون ؟ :)
شنو يعني احلى ناس
مسألة تحريف قرآن وتكفير صحابة صارت احسن ناس!
كله تفرقة تفرقة تفرقة
لا تفرقة ولا جملة يا الطيبة
اقتباس و حطيناه وراح يكون غيره كم واحد لعل وعسى
يسلموا يا احسن ناس :q
غير معرف
معلش اتحملك
الفتن مو عندي
الفتن عند اللي يموتون ويعيشون على الفتن
الفتن عند اللي حياتهم مبنية على الكذب والتدليس
الفتن عند اللي لسانهم موبوء بالفحش بالقول في خير الصحابة وامهات المؤمنين والتابعين
ما قلت لي
من معاي
اسماعيل والا اسحق؟
بعدين ما دام منت حافظ الآية
لا تتليقف ترى هذا قرآن
تونا قاعدين نتكلم عن تحريف القرآن :)
عاد امس امس..كنت امدحك عند واحد، كنت اقول ولد الديرة في رمضان سلك مسلك محترم ومواضيعه اصبحت مفيدة وبعيدة عن التعرض لفلان وعلان وكلها تفسير قران ومعلومات مفيدة .. بس قصيت ويهي الله يهداك !
عزيزي ولد الديرة، وجود رواية هنا وهناك او قول شاذ ذكره انسان ما.. لا يعني ان جمهور الشيعة ملزومين فيه، ومللنا ونحن نذكر ان قرءاننا هو نفسه قرئانكم ولا زيادة على ماهو موجود بين الدفتين!
ثم هل تعلم يا عزيزي ان روايات التحريف الصريح في امهات كتب اهل السنة اكثر مما هو مذكور في كتب "الرافضة" ؟؟ ولكن هل هذا يسوّغ لنا ان نعمم ونقول ان اهل السنة يقولون بتحريف القران فقط لان صحيح البخاري حوى على حديث يتضمن القول بتحريف الكتاب؟؟؟ وهل كون البخاري طرح في صحيحه رواية او حديث يتضمن القول بتحريف القران كفيل بان اقول ان البخاري يؤمن بتحريف القران؟؟؟
هذهنسبة جاهلة وظالمة لاتعتمد على أي اساس علمي' وترفضه ضرورة فن التحقيق
اتمنى ان نتسامى شوي عن التطرق لهذه الامور الخلافية اللي صارلها اكثر من 1400 سنة ..ولا فادتنا بشي!
عبدالجبار أبو غزالة
أخ عبدالجبار
ايضا معلش "مسلك محترم"
طيب اخي نورني الله يرحم والديك
انت خبرني
هل الروايات عن جعفر ابن محمد رضي الله عنهما كذب؟
هل لعن ابي بكر وعمر رضي الله عنهما كذب؟
وان قلت لي كذب فكيف اصدقك بوجود التقية؟
اي تحقيق يا اخي اي تحقيق
ومن ثم
يا اخي انا ما جبت شيء من عندي
انا اقتبست وانت لك ولغيرك مطلق الحرية في الرد والتفنيد
نورنا وسلم على صديقك
ملحوظة
يا اخي انا استغرب
يُسب الصحابة ويلعنون من قبل رجال مذهبكم ونسائهم و حتى صبيانكم و تعيبون علي التعرض لفلان وعلان :)
اخي عبدالجبار نسيت شغلة
من التحقيق ايضا ان ننسب الأمر الى اهله
"الرافضة" لقب اطلقه زيد ابن علي ابن الحسين ابن علي رضي الله عنهم اجمعين وهو اقرب لعلي وللحسين مني ومنك
تحقق من سبب ذلك فضلا وليس امرا
أخي العزيز:
بداية أحب أن أؤكد على أني لم أقل ما قلت دفاعا عن الشيعة ، فأنا مؤمن بأنهم على خطأ و نحن الفرقة الناجية بإذن الله تعالى ، و لكنها شهادة حق أمام الله ، فلا يصح أن نحاججهم بما ليس فيهم.
بخصوص موضوع التحريف ، فقد وجدت بعض أقوال كبار مراجعهم و سأذكرها لك ، و لا أعتقد أنها من باب التقية فليس هناك خوف على حياتهم ليبرر ذلك ، و إن كنا سنسيء الظن و نفسر كل أقوالهم بالتقية فلا داعي للمحاورة إطلاقا! عموما ، إليك بعض أقوال مراجعهم:
الخوئي: إن حديث تحريف القرآن حديث خرافة وخيال ، لا يقول به إلا من ضعف عقله أو من لم يتأمل في أطرافه حق التأمل ، أو من ألجأه إليه حب القول به ، والحب يعمي ويصم . وأما العقل المنصف المتدبر فلا يشك في بطلانه وخرافته
الصدوق: إعتقادنا أن القرآن الذي أنزله الله على نبيه محمد صلى الله عليه وآله هو ما بين الدفتين ، وهو ما في أيدي الناس ليس بأكثر من ذلك ، ومبلغ سوره عند الناس مائة وأربع عشرة سورة ، وعندنا أن الضحى وألم نشرح سورة واحدة ، ولإيلاف وألم تر كيف سورة واحدة ( يعني في الصلاة ) ومن نسب إلينا أنا نقول أكثر من ذلك فهو كاذب
الشريف المرتضى: المحكي أن القرآن كان على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله مجموعاً مؤلفاً على ما هو عليه الآن ، فإن القرآن كان يحفظ ويدرس جميعه في ذلك الزمان ، حتى عين على جماعة من الصحابة في حفظهم له ، وأنه كان يعرض على النبي صلى الله عليه وآله ويتلى عليه ، وأن جماعة من الصحابة مثل عبدالله بن مسعود وأبي بن كعب وغيرهما ختموا القرآن على النبي صلى الله عليه وآله عدة ختمات . وكل ذلك يدل بأدنى تأمل على أنه كان مجموعاً مرتباً غير منثور ، ولا مبثوث
شرف الدين العاملي: والقرآن الحكيم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، إنما هو ما بين الدفتين ، وهو ما في أيدي الناس لا يزيد حرفاً ولا ينقص حرفاً ، ولا تبديل فيه لكلمة بكلمة ولا لحرف بحرف ، وكل حرف من حروفه متواتر في كل جيل تواتراً قطعياً الى عهد الوحي والنبوة ، وكان مجموعاً على ذلك العهد الأقدس مؤلفاً على ما هو عليه الآن ، وكان جبرائيل عليه السلام يعارض رسول الله صلى الله عليه وآله بالقرآن في كل عام مرة ، وقد عارضه به عام وفاته مرتين . والصحابة كانوا يعرضونه ويتلونه على النبي صلى الله عليه وآله حتى ختموه عليه صلى الله عليه وآله مراراً عديدة ، وهذا كله من الأمور المعلومة الضرورية لدى المحققين من علماء الإمامية... نسب الى الشيعة القول بتحريف القرآن بإسقاط كلمات وآيات إلخ . فأقول : نعوذ بالله من هذا القول ، ونبرأ الى الله تعالى من هذا الجهل ، وكل من نسب هذا الرأي إلينا جاهل بمذهبنا ، أو مفتر علينا ، فإن القرآن العظيم والذكر الحكيم متواتر من طرقنا بجميع آياته وكلماته وسائر حروفه وحركاته وسكناته ، تواتراً قطعياً عن أئمة الهدى من أهل البيت عليهم السلام ، لا يرتاب في ذلك إلا معتوه ، وأئمة أهل البيت كلهم أجمعون رفعوه الى جدهم رسول الله صلى الله عليه وآله عن الله تعالى ، وهذا أيضاً مما لا ريب فيه ، وظواهر القرآن الحكيم ــ فضلاً عن نصوصه ــ أبلغ حجج الله تعالى ، وأقوى أدلة أهل الحق بحكم الضرورة الأولية من مذهب الإمامية ، وصحاحهم في ذلك متواترة من طريق العترة الطاهرة ، وبذلك تراهم يضربون بظواهر الصحاح المخالفة للقرآن عرض الجدار ، ولا يأبهون بها ، عملاً بأوامر أئمتهم عليهم السلام
تستطيع أن تجد المزيد من أقوالهم في هذا الموضوع باستخدام جوجل.
أما بالنسبة للكليني ، فما أعرفه من بعض مناقشاتي مع معارفي الشيعة بأنهم لا يقولون بصحة كل الأحاديث في الكافي كما نرى نحن صحيحي البخاري و مسلم ، و إنما هو يحوي كل الأحاديث و يبقى التدقيق و التمحيص على الباحث ، لذلك فروايات تحريف القرآن المذكورة لا يعتد بها حسب مبانيهم لأن متنها منكر.
جل ملاحظتي كان عن موضوع تحريف القرآن عند الشيعة ، لذلك فاسمحلي بالاعتذار عن الخوض بمسألة تعرضهم للصديق و الفاروق رضي الله عنهما فذلك حديث طويل ذو شجون!
العزيز ولد الديرة ،،،،
موضوعك كان عن تحريف القران وردنا كان على ما اسشتهدت به انت من قول الخراشي.. فلماذا انحرفت انت عن محور بوستك ومضمون ردنا عليك، وحلّقت بعيدا نحو قضية سب الصحابة واصل كلمة " الرافضة " ؟؟
وما دخل موضوع لعن الشيخين بموضوع القول بتحريف القران ؟؟؟ :)
الاخ صلاح سالم اختصر كلام كثير كنت اود قوله،، بخصوص قضية انه لا يوجد كتاب لدى الشيعه تحت مسمى " صحيح" ، فالروايات المطروحة في كتب حديثهم هي مجرد روايات فيها القوي والضعيف والمرسل والمسند والمنقطع و وووو
وكل حديث او رواية هي خاضعه لمعايير علم الجرح والتعديل والرجال الروات للحديث ، والقاعدة الاخرى هي عدم التعارض مع مضمون القران الكريم، فان تعارضت رواية او حديث مع احد مضامين القران الصريحة فمصيرها عرض الحائط!
اكرر اخي العزيز،،،، صدقني يا عزيزي السنة والشيعه ليسوا محور هذا الكون لكي نصرف كل هذا الجهد والوقت في نقاش امور لا تنتج لنا غير التخلف ومزيد من الخلاف
تقبل فائق تحياتي
عبدالجبار ابو غزالة
اخ صلاح
بإختصار شديد
هذا رد نعمة الله الجزائري عن كل من ذكرتهم من الذين لم يقولوا بتحريف القرآن
"والظاهر أن هذا القول إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة"
حقيقة، كلامه عين العقل
يا اخي الكريم انا لم اسأل عن الأحاديث
انا سألت عن آراء الكليني الشخصية
عموما فعلا سيطول الحديث
اشكرك
اخ عبدالجبار
وانا اختصرت الرد بكلام نعمة الله الجزائري
اذا اتفقنا
يا اخي انت استخدمت مصطلح الرافضة وانا احببت ان اذكرك بمن اطلق هذا اللقب وعلى من اطلقه ليس الا
هناك اسألة اخرى قادمة خلك معاي
مع الشكر
عفوا عزيزي ، من باب الإنصاف أتمنى أن تذكر دليلك على أن نعمة الله الجزائري أعلى مقاما عند الشيعة من كل من ذكرت بحيث يرجح قوله على كل أقوالهم ، فلا يبدو لي منطقيا اتخاذك لقول مفرد مقابل شبه إجماع من كبار علماء الطائفة!
شخصيا لا أقبل أن يحاججني الشيعي بقول مفرد يعممه على كبار مشايخنا ، و بالمثل فإنه من الإنصاف ألا نقوم نحن بذلك.
عموما أخي فإن لك مطلق الحرية ، و إنما أردت أن أعلق على الموضوع من وجهة نظري. أؤمن بأننا على الحق بإذن الله ، فلا حاجة لنا بمثل هذا الأسلوب (أي مناقشة ما ينكره الشيعة أساسا) لأنك حتى و إن كنت تفعل ذلك بحسن نية فإنك تفتح الباب على نفسك لتضعيف حجتك و تكذيبك (عفوا على الكلمة و لكن هذا ما سيحصل على الأغلب).
و ختاما أدعو لنا و لهم بالهداية و الثبات على الحق بإذن الله تعالى.
اخ صلاح
حاضر اذكر لك دليلي
دليلي انه يُظن انه من ذرية موسى الكاظم ابن محمد ابن علي ابن الحسين ابن علي رضي الله عنهم اجمعين من دون هذا النعمة، وانت تعرف تقديس الجماعة له
دليلي الآخر انه ساهم في اخراج كتب المجلسي وانت تعرف المجلسي وقدره عند الجماعة
دليلي ايضا انه يتكلم عنه جماعته ولا يتكلم عن اناس آخرين وهو اعلم بهم مني ومنك وبتقيتهم وبغير تقيتهم
عموماً
يبدو ان التحريف الذين تريد ان تنفيه عنهم هو النقص والزيادة
طيب هذا باب اتركه على جنب
الا تعتقد بأن القول بأن الجبت والطاغوت هما ابي بكر وعمر رضي الله عنهما، تحريف!
الا تعتقد بأن القول بأن خطوات الشيطان هي خلافة ابي بكر وعمر رضي الله عنهما، تحريف!
من نصدق، القائلين بعدم وجود التحريف من الذين ذكرتهم وعقبها يكيلون التكفير والشتم لأبي بكر وعمر رضي الله عنهما ويُئولان القرآن الكريم ليردحا به على خير الصحابة
ام نصدق النبي آل بيته من المتقدمين الذين امتدحوا صحابته
كل الشكر على اهتمامك
عيدك مبارك وتقبل الله طاعتك ولد الديره
:)
charisma
ايامج سعيدة وتقبل الله طاعتكم جميعاً :)
عيدك مبارك وعساك من عواده
هذيان
تقبل الله طاعتكم وايامكم سعيدة :)
أقطاب الفتنة العربية
خمس أطراف لهم المصلحة في شق الصف العربي الى سني شيعي أومسلم مسيحي:
أمريكا, إسرائيل, البشمرغةالكردية, وإيران , والديكتاتورة العربية.
أمريكا ترديد تفتيت لعراق لتخلق ذريعة لإستمرار وجودها بحجة حماية طرف من عنف طرف آخر كما كان البريطانييون يتصرفون في مستعمراتهم. وأيضا أمريكا تريد عراقا ضعيفا
تتنافس فيه الأطراف المتنازعة على رضاها كما هو الآن في دول الخليج حيث تتنافس الدويلات الخليجية على تسهيل التواجد الأنجلوصهيوني العسكري والإستخباراتي في الخليج.
إسرائيل تريد صراع سني شيعي لنفس الأسباب الأمريكية إضافة إلى إضعاف وتدمير حماس والجهاد المحاصرين من الرسمية العربية والذين لايجدوا مصدر دعم الا من إيران. ومن
ثم إسرائيل تريد فتنة إسلامية مسيحية لتستدرج عطف الغرب وترفع من وتيرة صدام الحضارات والذي يصب دوما في خدمتها مثل الرسوم المسيئة للرسول.
البشمرغة الكردية تعرف انه لو توحد عرب العراق سنة وشيعة فقد سقط مشروع الدولة الكردية والذي لن يتحقق طالما الأغلبية العربية موحدة في رفضها. ولكن عندما يتم تفتيت
العرب في العراق سنة وشيعة ومسيحين ويتم ضرب بعضهم ببعض, تستطيع البشمرغة الكردية التلاعب عى تناقضات العرب الطائفية مقابل تمرير مشروعها الإنفصالي. والأمريكان
لايعترضون على هذا السيناريو.
إيران تريد صراعا محدودا ولاتريد فتنة سنية شيعية تقلم نفوذها في المنطقة عكس ماتريده امريكا وإسرائيل والديكتاتورية العربية. إيران تريد دولة عراقية مسالمة غير قادرة على
شن حرب على إيران كما فعل المرحوم صدام حسين. لذلك إيران تريد نظاما خالي من النفوذ الأمريكي والبعثي. ومن هذا المنطلق إيران براغماتية مستعدة لدعم اية تيار سني او
شيعي ضد الإحتلال الأمريكي وضد البعث. وكلاهما بالنسبة لإيران مصدر تهديد مباشر لأمنها. لذلك لاتستطيع إيران ان تقف مكتوفة الأيدي بينما تصبح العراق محطة لشن حروب
وعمليات عليها من تكفيريين و بعثيين وعملاء إسرائيل.
اما الديكتاتورية العربية فلها تاريخ نضالي عريق في شق الصف العربي للحفاظ على مكاسب عائلية وإقليمية. فالوحدة العربية كانت دوما تهدد بتهمييش العائلات الحاكمة وإستبدالها
إما بسلطة مركزية واحدة ديمقراطية كما في الهند او حزبية كما في الصين. والنموذج الإيراني الشبه ديمقراطي والمواجه للإمبريالية والصهيونية ونجاحه النسبي في جنوب لبنان
عن طريق حزبالله يشكل مصدر قلق للرسمية العربية والتي تعتبر الأنجلوصهيونية مصدر حماية لمصالح عائلاتها وليس تهديد وتنظر للمزاودات الإيرانية على أنها ترفع سقف توقعات
الجماهير العربية في المواجهة مع الأنجلوصهيونية مما يولد ضغوطا عارمة قد تكشف تواطئ الرسمية العربية مع الأنجلوصهيونية بشكل مباشر. لذلك تحاول الرسمية العربية تحويل
إنتباه الجماهير العربية من خطر الأنجلوصهيونية الى خطر الشيعة وقلب الطاولة على إيران مهما كانت النتائج سلبية على المسيرة العربية الحضارية الشبه منعدمة.
اما التكفيريون من أهل السنة والشيعة فلا يحسبوا من أقطاب المعركة الطائفية لأنهم مجرد جنود حمقى يفتقرون للعقلانية والحس الإستراتيجي والنظرة التاريخية ودوما بالخدمة
ويسهل تجنيدهم من قبل الديكتاتوريات والأنجلوصهيونية . ونرى بعض الشخصيات العربية الرسمية تمول مواقع الكترونية وتوزع اقرص مدمجة وتدير حلقات في المنازل هدفها الأول
والأخير تأجيج نار الفتنة للتحضير ليوم قد نشهد فيه مذابح تفوق مذابح رواندا بشاعة. وها نحن نشاهد دموية هذا الكره في العراق.
Omar
الموضوع فقهي لا مجال فيه لنظريات المؤامرة ولا لرواندا او بوروندي او حتى شارع الحمرا
الدكتاتورية العربية ها انت ترحمت على زعيمها القائد الضرورة الذي كان يحتفل بعيد ميلاده وهو يركب عربة ذهبية بينما كان اطفال بلده يموتون من الأمراض
الخليج الذي تردح عليه هو الذي احتضن الفلسطينيين واللبنانين والعرب والمسلمين
الخليج الذي تسيء اليه هو مركز الثقل الاقتصادي والثقافي رغما عن انف المشككين
الخليج لم يدخل في حروب طاحنة بين بلدانه
الخليج خيره يعم على العالم اجمع
للأسف انت تدور في فلك نظريات بالية عفى عليها الزمن وبصراحة وبدون انقاص من قدرك، لا اجد في ما سطرت حافز لي لأرد عليك
إرسال تعليق