الجمعة، يناير 25، 2008

من الذي اسماهم بالرافضة

كثير منا يسمع لقب روافض يُطلق على من يدعون انهم شيعة آل بيت النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
ما هو معنى هذا اللقب ومن كان اول من اطلقه
يتفاجئ الكثيرون ان من اطلق لقب الروافض على تلك الشرذمة هو
زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين
الذي وُلد سنة خمس وسبعين من الهجرة وقتل سنة اثنتين وعشرين ومائة
قتله هشام بن عبدالملك و صلبه و من ثم قام اخوه الوليد بحرق جثمانه
الا حرقهم الله في نار جهنم هم و من ظلم آل البيت
عموما
القصة ان اهل الكوفة كعادتهم اللعينة سألوه عن الشيخين ابو بكر و عمر رضي الله عنهما فقال فيهما قولا كان بمثابة الصفعة على الوجه يكرم القارئ حيث قال
غفر الله لهما
ما سمعت أحداً من أهل بيتي تبرأ منهما
و لا أقول فيهما الا خيراً
وإن كانوا قد استأثروا بهذا الأمر علينا، ودفعونا عنه
فقد وُلُّوا فعدلوا وعملوا بالكتاب والسنة
فقالت له تلك الشرذمة إذا فأنت لست بالإمام
فقال ويحكم فمن
قالوا ابن اخيك
يقصدون جعفر الصادق
قال اذهبوا فأنتم الرافضة
صدقت يا ابن رسول الله

هناك 52 تعليقًا:

ولد الديرة يقول...

الناصبة هم من ناصبوا آل البيت العداء ولا داع لإنكارهم ولكن لهؤلاء السفل بوست منفصل

على نفسها جنت براقش يقول...

لووووووول

احلى شى انك معلق عندك

هههههه

حضرة الاستاذ المخابرات

:)

ولد الديرة يقول...

مو اسهل التعليق هنيه من التحديث

:)

bo rashed يقول...

والله يا اخوي هالموضوع ذو شجون ومهما كتبنا عنه وسطرنا من احرف ما راح يفهمون لانه عقولهم محجور عليها وهذي الحقائق اللي ذكرتها صدقني انهم عارفينها بالضبط بس مشكلتنا ان الحين في ناس من ربعنا قاعدين نوعا ما ايميعون الموضوع ويحاولون يتجاوزون عنهم وهذ ما يجوز شرعا اخوي انا اتمنى من اللي يتهنا بالعنصريه ان يفهم ان الفرق بينا وبينهم ان شيوخنا وعلمائنا عمرهم ما تعرضو لا حد من الصحابه او لال البيت بالسوء عكس مشايخهم اذا اطلقنا عليه مجازا شيوخ سب وكلام قذر في حق اشرف الناس
اخوي الحبيب انا ودي لويكون لنا وقفه حقيقيه مع هالموضوع ونكون واضحين في نصرتنا للحق البعض من المدونين فاهم ان كتابتك في هالموضوع وتوضيحك للحائق مجرد فشة خلق بس الحقيقه اللي ما يعلمها البعض ان كلمة الحق لازم تنكتب ولو استاء من استاء وزعل من زعل
الله يعطيك العافيه ويجعله في ميزان اعمالك ويعطيك على قد نيتك وانا معاك قلبا وقالبا يا اخوي ورووووح ولا يهمك دامك على حق
تحيات من القلب لقلم لايخاف في الله لومة لائم

bo rashed يقول...

اخوي ولد الديرة علشان موضوعك يطلع للكل على طول اول ما تكتبه وتنزله ارجع للهوم بيج واضغط عل

ctrl+f5

وراح يكون متاح للجميع

حاضرين يالعضيد

:)

ولد الديرة يقول...

جزاك الله خير ياالغالي و شاكر لك المشاعر الطيبة

الله المستعان على ما يصفون وقاتل الله الغلو

اما Ctrl F5
شيء

زاد انا اقول ليش الصفحة جنها متأخرة

رحم الله والديك

ولد الديرة يقول...

بالمناسبة

قال جعفر الصادق ابن محمد رضي الله عنهما عن عمه زيد ابن علي رضي الله عنهما

كان واللـه أقرأنا لكتاب اللّه وأفقهنا لدين اللّه

فسبحان الله على من استكبر و استمر في لعن ابو بكر و عمر رضي الله عنهما

bo rashed يقول...

احسنت يا قاهر المتهيههين

تصدق لو انا من البعض جان قبل لا ادش شارع التبلوغ اتلثم
:)))

ولد الديرة يقول...

و من قال

:)

بوصالح يقول...

ولد الديرة

أكثر ما يعجبني ا 2 بينيك و بين بوراشد و أشوفة برقوشتي داشة معاكم بالخط

أخوي النقاش التاريخي ما ادخل فيه

لكن يقول الرسول صلى الله عليه و سلم من خرج من سنتي فليس مني

عموماً شكراً لك أخي الكريم و تسلم إيديك :)

Eng_Q8 يقول...

مااحب ادخل بالدين لاني اذا دخلت ماراح اخلي احد لا روافض ولا نواصب خلني ساكت احسن

والكويت اولا

بو حامد يقول...

بعد اذنك ضفتك ماسنجر :)

موضوع صغير

أجمل وطـن Q8 يقول...

الله يـهديهم وينير عقولهم !

الشي الوحيد اللي يكرهني بـالمآتم سب وقذف ولعن الصحابه

اللي أعرفه بالمأتم يذكرون محاسن الموتى ويدعونلهم

والله يرحم سيدنا الحسين وسيدنا الحسن سيدا شباب أهل الجنه والله يجمعنا معاهم
بالـجنه

شـكرا أخوي على الطرح الصريح جدا جدا

Selezya يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله

:) يوم انه ما سب ولا لعن خلوه وكرهوه
مممخخ

يبون اللي براسهم ولا يبون كلمة الحق

الله يعين

هذيان يقول...

ولد الديره


هل تلاحظ أن سب الصحابه يختصر به فقط أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما .....فهل ضعفت الأمة الأسلامية بعدهما أم أنها دخلت في أهواء النفس مع أنه رابع الخلفاء هو علي بن أبي طالب كرم الله وجه وعلي من أقرب المقربين إلي النبي صلى الله عليه وسلم ومن يتحمل في وقتنا الحاضر الجهل والألتباس الذي يعيشه المسلمين في دينهم أنقسام أهل السنة زاد الأنحراف الناس في سنة محمد صلى الله عليه وسلم


أن الروافض لم ينحرفوا عن السنة فقط بل هناك ما يمس العقيدة والدين من أنحراف .......
اللهم أحفظ دينك

Q80 Blogger يقول...

موضوع جميل

انقسم الشيعه قسمين في ذلك الوقت

فاتجه البعض إلى جعفر الصادق .. وسموه إمام لهم .. وهم كما أسميتهم بالرافضة .. ومنهم خرج الإثنى عشرية

وفرقة أخرى تمسكت بإمامه زيد بن علي .. وهو براء منهم .. ويسمون الزيدية
وهم أقرب إلى السنه من الشيعه .. ويتواجدون في اليمن بكثرة
ولا يكفرون الصحابة

شكرا على المعلومات مره أخرى

ولد الديرة يقول...

بوصالح

التقاء القلوب النظيفة بإذن الله

وانت الخير والبركة طال عمرك

ولد الديرة يقول...

Eng_Q8

هذا منهجي بإذن الله

ما أخلي لا روافض ولا نواصب

ليش لا

الكويت اولا بالنسبة لي ولك لكن للبعض الكويت بقرة حلوب خلص حليبها فيه غيرها

ولد الديرة يقول...

بو حامد

لي الشرف

لكن

مشكلة صغيرة

ما ادش المسنجر
!!

تضحك علي لكن من صجي
!

ولا يهمك ادش علشانك :)

ولد الديرة يقول...

Q8ti-A9eel

اللم آمين يا رب العالمين

تخيل تعلم ولدك والا بنتك السب واللعن

وهؤلاء اقرب الأقرباء للحسين رضي الله عنه يقولون في الصحابة خير الكلام و يترضون عليهم

ماكو شغل

تسلم

ولد الديرة يقول...

Selezya

بالضبط

هذا ما حصل فعلا

الله يعينهم على انفسهم

و دمتي بخير

ولد الديرة يقول...

هذيان

يموتون يموتون في كره ابو بكر و عمر رضي الله عنهما لكن عسى الموت البطئ والله

هؤلاء من نصر رسول الله بالنفس و حتى علي كرم الله وجهه ما يقول فيهما الا خيرا

بعدين سؤال

تخيلي انت و اختك المكرمة على خلاف مثلا

هل تقبلين تدخل طفل بينكما

هؤلاء كالأطفال بين الكبار

مغثة

كل الشكر و شرفتي

ولد الديرة يقول...

Q8i_Blogger

جزاك الله خير

هل تعلم ان الإمام ابو حنيفة رضي الله عنه كان من مناصري زيد ابن علي رضي الله عنهما

زيد و من نصر زيد كانوا يهدفون لنصر الإسلام لكن من أتى بعدهم انحرف في المسار

حتى بعض من يدعون انهم شيعة جعلوا من اسماعيل بن جعفر اماما بدلا من موسى الكاظم
واصبحوا اسماعيلية

كل واحد يحط امام ليش لا دام فيها
خردة و ذهب

الله لا يبلانا ولا يبلاكم

bo rashed يقول...

اخوي ولد الديره هذا رد من واحد من جماعتهم راد علي بموضوع سب الصحابه وخل يشوفون ربعنا شنو تفكيرهم
بس في عندي سؤال
ليش مايدخلون بنكاتهم الصجيه ويتخفون ورى الغير معرف
سؤال يسدح نفسه بقوه
هذا الرد

Anonymous said...
أقوولك شي بيني وبينك وماتزعل







اذا الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ماسلم منكم اييي اييي منكم انتوا اهل السنة .. شلون نبي اهل البيت يسلمون منكم !!!!!

بتقول شلوون و ليش ؟؟؟ والله مو قاعدين نتبلى عليكم بس اقرا الأحاديث والقصص عن النبي .. عندكم النبي مو معصوم من الغلط -استغفر الله- وغير الاحاديث عن ان عمر كان ينهي الرسول عن افعال !!!! يعني عمر حكمه على الامور احسن من حكم الرسول..

نصيحة: انت مقتنع بشي والاخوان مقتنعين بشي ثاني .. اذا وايد هامك الدين انا اقول وفر هالمقالات عشان تنشر الدين وتزيد من تماسكه مو تساعد على زرع الفتن وتفكيك الروابط بين المسلمين
انت قاعد تهاجم ناس مسلمين مختلفين معاك بالمذهب !!! شاللي بالضبط تبي توصله ؟؟؟؟ تبي تزيد نسبة القراء حق مدونتك ؟؟؟ ولافي سبب ثاني ؟؟؟ الله جعلنا نختار طريقنا في الحياة عطانا العقل نحكم فيه بين الصح والغلط وبين الخير والشر.. يعني احنا مخيرين مو مسيريين .. ليش انت الحين تبي تفرض علينا شي انت تشوفا صح وغيرك يشوفه غلط ؟؟؟؟

بالنهاية
كل واحد بيتحاسب بقبره على اعماله

حياتي هدف مو عبث يقول...

لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم فاحشا ، ولا لعانا ، ولا سبابا ، كان يقول عند المعتبة : ما له ترب جبينه

درجة الحديث : صحيح

هذا الرسول صلى الله وسلم ما كان لعاناً

عيل ناس ضعاف ما بيدهم حيله وكل واحد

أضعف من الثاني .. وكل واحد مايدري وين الله طاقه

والمشكله التفاخر بينهم

يعني جهر بالمعصيه

لكن الله يُمهَل ولا يهمل

حسبي الله

Peace يقول...

قال الشافعي

إنْ كان رفضاً حبُّ آلِ محمّـد
فليشهــد الثقلان أنّي رافضي

فتى الجبل يقول...

الفتنة نايمة بديرتنا
ليش نصحيها؟
مع احترامي للكل بس احنا بالنهاية عيال ديرة وحدة
عندي ربع سنة وشيعة
حضر وبدو
والله لا يفرقنا

فتى الجبل يقول...

الدين لله واهوا يحاسبنا عليه
والوطن للجميع

ولد الديرة يقول...

bo rashed

اظن ردت على هذا الهيهاتي اختنا حياتي هدف جزاها الله خير

ضائعين عقائديا نجانهم الله وايانا

كل الشكر

ولد الديرة يقول...

حياتي هدف مو عبث

جزاك الله خير يا اختي المكرمة

اعانهم الله على انفسهم و جعل بلائهم عليهم فقط

ولد الديرة يقول...

Peace

رضي الله عنه

قالها بسبب النواصب في عصره الذين ناصبوا آل البيت العداء حتى ظنوا أن محبة آل البيت نوع من الرفض وفي هذا معصية للرسول صلى الله عليه وآله و صحبه وسلم حيث اوصى عليه الصلاة والسلام بآل بيته

كل الشكر

ولد الديرة يقول...

فتى الجبل

يا عزيزي كلنا عندنا معرفة بأناس يدعون انهم شيعة آل البيت و طالما هذا او هذه لم يلعنوا كبار صحابة رسول الله فهم على خير

لكن

غير ذلك

فنقر من فناقر عبدالله بلوشي مالت اول ماكو

محد يشعلل فتن غير مغيبي العقل والدين لله نعم لكن هذه عقيدة يجب ان يُدافع عنها و الوطن للجميع إذا صار فيه إحترام لعقيدة الأكثرية

والا ايران ينراح لها حتى بطراد

ليش ايران

سفوان ينراح لها مشي :P

كل الشكر والتقدير

صقر قريش يقول...

ولد الديرة:

سامحني هذا تحيز كبير لآل البيت او

احفادهم بالأصح من الذي ظلم زيد

هو من خرج فاما قاتل واما مقتول

لاتدعو على احد بالنار لاتدري عل هشام

يكون خير من زيد (الذي خاضوا في عقيدته) وقالوا معتزلي وقالوا غير ذلك
النواصب هم الخوارج عبدالملك اسم ابنته

فاطمة وقيل تزوج واحدة من آل البيت

قلت لك بني امية مسلمين وبني العباس وبني

علي بن ابي طالب فيهم التقي وفيهم

الفاجر آل البيت ليسوا كلهم ثاروا

لله فيهم من ثار طمعا في الدنيا وفيهم

من ضل وأضل ليس بني امية شر كلهم وليس

آل البيت خير كلهم اما المصائر فعند

الله سبحانه يعذب من يشاء ويغفر لمن

يشاء رحم الله المسلمين واعلم يا أخي

اني قلت هذا الكلام خوفا عليك لأن

الله جامعك وأياهم يوم القيامة .

صقر قريش يقول...

واي نصرة هذه للإسلام وقد عارضه اخوه الباقر ولم يناصره اما ابوحنيفة فنعم
كان من انصار آل البيت لكن لايعني موقفه هنا صحيح وللعلم فان هشام بن
عبدالملك رحمه الله قتل اهل الفساد والضلال امثال غيلان الدمشقي والجعد بن درهم وقمع القدرية والرافضة فلماذا

خرج زيد ؟ لاتقلي خوفا على الإسلام بل

اذا ابتغينا الحق رغبة في الملك حاله حال النفس الزكية ومن اتى بعدهم .

رحم الله المسلمين .

ولد الديرة يقول...

اخوي صقر قريش

هدانا الله واياك

تنتصر لهشام و الوليد

الاول قتل و صلب زيد ابن علي رضي الله عنهما

والثاني حرق جثمانه

وتقول ان زيد خرج يطلب الدنيا

وانا المتحيز؟ :)

صقر قريش يقول...

انا لم أنتصر لهشام ولا الوليد لكن اقول

الحق هشام لم يامر بقتل زيد ولم يبادره

بشيء انما زيد كان يظن نفسه احق بالملك

وهو حقيق به فخرج على أميره يجب ان

نفرق زيد هو المخطئ هنا ولاملامة على

هشام بقتاله فهذه دولة وهذا خارج

عليها هن المبادر ومن المعروف ان هشام

بن عبدالملك يكره الدم والقتل واصابه

هم بعد مقتل زيد اما عن صلب الجسد و

حرقه فهذه مغالطة انما ارسل لهشام راس

زيد وهو دفع ثمن ما أقدم عليه وكان

اخاه الإمام الباقر رحمه الله قد نهاه .

انا لست متحيزا لبني امية لكنهم طالهم

من الإفتراء والأكاذيب الكثير وكذلك بني

العباس اخي الفاضل أكل آل البيت

مظلومين اما طلب احد منهم الدنيا؟ من

الذين ثاروا اكلهم ثاروا لوجه الله .

الوليد بن يزيد فاسق لكني لا أتكلم عن

مصيره هشام بن عبدالملك احسن السيرة و

كان خليقا بالملك وهو الذي تربى صقر

قريش وهو حفيده بكنفه قد اكون متحيزا

له لكن بني امية مظلومين مظلومين ويكفي

بني امية فخرا نشرهم الإسلام في بقاع

الارض وكان على زيد بدلا من ان يخرج

لقتال اخوان له في الدين ان يذهب و

ينصرهم على اعداء الإسلام لا ان يخرج

على جماعة المسلمين ثم لايتوقع ان لايجد احد

ليقاتله ولاانساب يوم القيامة كل

بعمله رحم الله بني امية وبي العباس وآل

علي ورحمنا الله وإياهم.

صقر قريش يقول...

النواصب =الخوارج لم يبقى منهم الا القلة القليلة

ولد الديرة يقول...

اخوي صقر قريش

عفوا

صلب و حرق زيد ابن علي رضي الله عنهما

مغالطة!

ابحث اكثر اخوي

برأيي لو كان هشام نشرالاسلام في الدنيا كلها فهذا لا يساوي قتل مسلم من المسلمين فما بالك بمن وصى عليه الرسول صلى الله عليه وعلى آل وصحبه وسلم

انا شخصيا شبعت تبجيل في هؤلاء

هذا نشر الاسلام وقتل و صلب وحرق

وذاك كان حسن الخلق مع خدمه و قتل و صلب وحرق

وغيرها من القصص التي يراد بها تلميع هؤلاء الملوك

اخوي انا في هذا الموضوع اتكلم عن زيد ابن علي رضي الله عنهما لا اعمم بل اخصص به

بعدين يا اخي النواصب = الخوارج

!

بس!

صقر قريش يقول...

اخي ولد الديرة:

نعم قتل المسلم شيء خطير لكن هشام ما امر بقتله وزيد هو الخارج عليه ماذا
تريده ان يفعل ورسول الله صلى الله عليه
وسلم وصى الناس بآل بيته كالحسن والحسين
وعلي ومن عاصره وابنائهم رضي الله عنهم
لكن ماذا اذا كانوا هم مخطئين زيد خرج زيد هو من أخطا فقتل هشام بن عدالملك
قال ليوسف بن عمر (اذهب فقاتله وهي تفرق عن اقتله ) خارج على دولته فهل
سيقول له يكفي انا اتنازل عن الحكم من
أجلك فاحكم أنت بل وجب على الحاكم ان يدافع عن ملكه مهما كلف الأمر وانا لا أقول لك بجل بهم حاشا لله لكن من بجلهم الكثير من الإفتراءات طالتهم من معاوية
رضي الله عنه الى آخرهم نعم هناك الظالم
والفاسق وهناك العادل والخير هم مسلمون
لايجوز الدعوة عليهم بجهنم فالله اعلم بهم
ونحن نرعى ذمة رسول الله في آله مارعوا هم ذلك ليس ان يخرج زيد اوغيره ثم تتوقع
ان لايقاتلونه ويتركنه حتى ياتي ويقتلهم
ثم قلت لك خاضوا في عقيدة زيد فمايدريك انه من الصالحين؟ الله اعلم به

نحن وجب علينا حب آل البيت علي وبنيه

ومن صلح من نسله لا كل من كان من

نسلهم وهل كل من كان من ىل البيت مظلوم مسكين لايريد من الدنيا الا الزاد
القليل وغيره هو الظالم الذي ابغض آل البيت عفوا زيد هو المخطئ ودفع ثمن مافعل كما دفعها من بعده النفس الزكية .

نعم النواصب هم الخوارج فقط هم من كفروا علي رضي الله عنه من من اهل
السنة يلعن علي ؟لاتقلي الكلام الذي
كرره الروافض بني امية بدءا من معاوية
وظل ذلك ثمانين سنة حتى عمر بن عبدالعزيز فأوقف الشتم قلي بني امية قامت دولتهم سنة 41 وعمر حكم سنة 99اي 58سنة يعني لوقدمناها عشرين سنة مذ
تولى معاوية يعني ايام عمر رضي الله عنه
فالطعن بمعاوية لأنه لعن وعمر لأنه سكت
وعلي لأنه سكت عن شتم معاوية له هذا اذا صدقنا كلام الروافض ثم لماذا الحسن رضي الله عنه يتنازل لمن شتم أباه ؟؟
ويحكمه رقاب المسلمين الا يكون بذلك قد تجنى على الامة بان حكمها رجل مثل معاوية ؟ فنعم النواصب هم الخوارج.

صقر قريش يقول...

اما الحكم ففيه قتل طبعا يعني هل لوحكم زيد مثلا لن يقتل ويصلب هذه
ولن يظلم فيها أحد اليس هذا نوع
من التقديس لآل البيت.

اعلم يا اخي اني أقولها ناصحا ان الله جامعنا واياهم يوم القيامة ونحن فلاتدخل ولأحد بذمتك حق .

ولد الديرة يقول...

شكرا اخي صقر قريش على النصيحة

لا اتفاجئ ابدا في ترضيتك على معاوية الذي بغى على علي كرم الله وجهه وقاتله وقتله صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم و من ثم تتقول على زيد رضي الله عنه بل و تطعن فيه عقيدته لا لشيء بل لأن من تبعه اضل السبيل

طبعا ارجو ان لا تتوقع من الكثيرين ان لا يقولون عن معاوية بأنه باغي ولا يخرجه هذا البغي من الاسلام والآية ذات الصلة دليلنا في هذا

لكن هل هذا يعني اننا لا ندري ان عيسى عليه السلام صالحا لأن الذين اتبعوه بدلوا قوله و سنته

حاشى لله

الحسن رضي الله عنه لما تنازل لمعاوية اراد الاصلاح وحقن دماء المسلمين مصداقا لحديث جده

يا اخي هداك الله

النواصب فقط الخوارج!

حتى الحسن رضي الله عنه لم يسلم من النواصب الذين فضلوا عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه عليه بقولهم ان ذلك الأخير هو الخليفة الراشد الخامس والصحيح ان الحسن رضي الله عنه هو الخليفة الراشد الخامس لأنه كان الخليفة وتنازل لمعاوية ويستحق عمر بن عبدالعزيز أن يكون السادس لأنه ليس بأرشد أو بأعدل من الحسن رضي الله عنه

مناصبة آل البيت العداء لا تنحصر على الخوارج وبإذن الله سيكون هناك مواضيع كثيرة حول هذا الشأن

يتبع

ولد الديرة يقول...

طبعا أقول لا أتفاجئ من ردة فعلك فهي ردة فعل كلاسيكية لدينا السنة من جراء التدريس الخاطئ و الرغبة في مناكفة الروافض

يقول لي صديق انه سأل أحد حاملي شهادة الدكتوراة في الحديث عن الحديث الذي رواه جابر رضي الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم والمتعلق بمحمد الباقر ابن علي زين العابدين رضي الله عنهما فقال انه لم يسمع به قط!

وتقول خوارج :)

نقول ان ابي حنيفة رضي الله عنه أيد زيد رضي الله عنه وتقول ان ابي حنيفه مخطئ

اسمع رأيي الصريح

غير عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه لا اكترث به بل وادعو عليهم لأنهم استنوا سنن سيئة في القتل والاجرام

لكن الحمد لله احسنوا الخلق من خدمهم

الحمد لله والشكر

اذا كان لديك وقت

ابحث عن لاعن علي كرم الله وجهه الذي لما سألوه لماذا تلعن علي قال لا احب من قتل لي جدين

قل لي اذا كان من الخوارج ام لا

صقر قريش يقول...

بل لأان معاوية صحابي وكاتب وحي امنه الرسول صلى الله عليه وسلم على كلام الله
فلذلك اترضى عليه اما انه بغى فنعم لكنه مسلم وملك من ملوك المسلمين واثنى عليه الصحابة ودعى له رسول الله وفضله
العلماء على عمر بن عبدالعزيز لا أخالفك ان علي (عليه السلام) الحق كان
معه ومعاوية كان مخطئ انما اراد معاوية قتلة عثمان (والأشتر النخعي منهم) وكل ذلك بسبب زوجة عثمان رضي الله عنه اذا كانت نائلة بنت الفرافصة رحمها الله تدافع عن زوجها فقطعت اصابعها فارسلتها لمعاوية ليأتي ويطلب
دم عثمان رضي الله عنه معاوية صحابي جليل ومن الخطأ والمعيب شتمه والإساءة اليه اما زيد فانا لم أطعن فيه قلت الله اعلم كمثال ادكتور أحمد يوسف الدعيح قال ان زيد معتزلي انا لم أقل ذلك انما اردت ايصال ان ليس كل شخص من
آل البيت طيب مظلوم لايخطئ فالحسين ليس
زيد فالأخير هو من بغى وخرج وهو المخطئء
فقط هذا عندي اما مصيره فعند الله وليس عندي أنا .

رضي الله عن صحابة نبينا الكرام ابوبكر وعمر وعثمان وعلي وبنيه والعشرة المبشرين ومعاوية وعمرو بن العاص رضي الله عنهم اجمعين .

اما عن كلامك بالخليفة الخامس فنعم اتفق معك في ذلك كان يفترض ان يكون الحسن رضي الله عنه الذي سلم معاوية
الخلافة ليس فقط لحقن الداء بل لأنه
يعرف ان معاوية اهل للحكم وهذه
صفعة تؤلم كل رافضي.

صقر قريش يقول...

العلماء خالفوك وفضلوا معاوية على راجع مقالي في مدونتي اما دعوتك عليهم
فهذا شانك تحاسب أنت وأياهم انا قلت
ماعندي وابرأت ذمتي

صقر قريش يقول...

عفوا فضلوا معاوية على عمر بن عبدالعزيز كابن حنبل وابن قدامة المقدسي وغيرهم ثم لم تجبني كيف يتنازل الحسن للاعن ابيه ؟

ولد الديرة يقول...

يا اخي صقر

انا قلت مسبقاان بغي معاويه لا يخرجه من الاسلام ولكن انا لا اسبه او العنه ولا بصراحة اترضى عليه فهو الذي سن سنة المُلك وبغى على علي كرم الله وجهه

اما ان معاوية كان يطلب قتلة عثمان رضي الله عنه فسبق وان ذكرت ان قاتليه الفجرة لم يكونوا عند علي كرم الله وجهه ولا يحق لأحد ان يدعي ان علي كرم الله وجهه يجير قاتلي عثمان رضي الله عنه و مسألة الأشتر النخعي لا اخوض بها لعدم معرفتي بها المعرفة الكافية
نعم كان من محاصري عثمان رضي الله عنه لكن هل قتله ام لا الله اعلم ويكفي ترحم علي كرم الله وجهه عليه بعد موته.

كما ان الحسن رضي الله عنه اراد في تنازله حقن الدماء مصداقا لقول جده صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وفي هذا الجواب.

صقر قريش يقول...

اخي الفاضل انا لم أقل انه آواهم انما هم تحموا به بل اراد قتلهم وعندما حدثت معركة الجمل قال علي رضوان الله
عليه (نجا قتلة عثمان) اما الأشتر النخعي فكان من المشاركين بالحصار
لا أقول انه دخل لأن بأعتقادي كلهم
قد قتلوا لكنه كان من المشاركين في
الحصار ولذلك يحبه ويجله الروافض علي
رضي الله عنه ماكان يحبه (بل لأنه يعلم
ان الأشتر اذا ذهب ذهب كثير من جيشه فلذلك بقي )عموما الموضوع شائك ومتشعب
ودخلنا في نقاشات عن امور خارجة عن الموضوع انا لدي مذهب بان لا اشتم ولا ادعي على أي احد كان يكفينا خصوماتنا
مع من يعاصرنا فلماذا نخاصم من سبقنا
كذلك وعند الله تنكشف أمور وأمور وصدقني
كنت اشاهد برنامجا للسيد محمود الدغيم وهو دكتور يقول ان هناك امور مغيبة في التاريخ من أيام الخلافة الراشدة الى
الخلافة العثمانية فلذلك لاندعو على احد
ولانسب احد حتى لايكون برقبتنا شيء لأحد
جزاك الله خير.

صقر قريش يقول...

اما عن الترضي عنه فأنا ترضيت عليه كونه صحابي وكاتب وحي كماقلت وكان
عمر رضي الله عنه وهو من هو يثق فيه
الا يكفي انه ولاه الشام ووثق فيه اما
عن خطأه هذا فقلت انه صحابي ليس ملاك
بصراحة ولا احب ان ارى صحابة رسول الله
ينتقص منهم هذا لايعني تفضيله على علي
وابنيه حاشا لله لكن نترضى عليه لأنه خدم
الإسلام في أمور كثيرة وكل له وعليه.

في الختام أقول : عندما كانت الفتنة بين

علي ومعاوية طمع طاغية الروم بالشام والثأر من اليرموك فجهز العدة فأرسل له معاوية يخبره: اني احلف بالله العظيم
ان لم ترجع لأبايعن أبن عمي (يعني علي)
ولنأتيك فرجع الطاغية الى بلاده .

ولد الديرة يقول...

صدقت

ولد الديرة يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
ولد الديرة يقول...

ليته بايع

صقر قريش يقول...

هذا قدر الله