الجمعة، فبراير 08، 2008

99% التقاء ام 1% ؟ الجزء الاول

بلغني أن سماحة آية الله يوسفي قد اتحف المدونين والمدونات بمقالات عن الخلاف السني - الشيعي و تطرق سماحته في صدر المقال الاول إلى أن كل من السنة و الشيعة يتفقون مع بعضهم بنسبة 99% .

واقول لسماحته فض فوه و مات حاسدوه،

تهبى و تعقب،

أنت إما تقول ذلك تُقية أو جهلاً و أرجح انك ماضي على الإثنين معاً.

وعلى هذا فأسركز على زعم سماحته الوارد أعلاه و سيتبين بعدها زيف هذا الزعم و كبر الهوة التي تفصل بين من يدعي انه على سنة محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم و من يدعي انه من شيعة آل البيت.

الخلافة
بداية، تكمن اكبر مأساة عند الروافض في تقديس آل البيت رضي الله عنهم لدرجة العصمة و على هذا يسهل على الرافضي تكفير كل من يقبل بخلافة ابو بكر و عمر وعثمان رضي الله عنهم وارضاهم قبل خلافة علي كرم الله وجهه ويستدلون على احقية علي كرم الله وجهه بالخلافة بالحديث الصحيح:
من كنت مولاه فهذا علي مولاه
والمصيبة في كل من اخذ بهذا الحديث دليلا على خلافة علي كرم الله وجهه هو الضرب عمداً بعرض الحائط بسبب قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم والسبب اوردته كتب السيرة مثل سيرة ابن هشام التي تعتبر اقدم كتب السيرة والقصة اوردها البيهقي في كتابه الاعتقاد والهداية الى سبيل الرشاد وهي باختصار كالتالي:
حديث الموالاة فليس فيه نص على ولاية علي بعده، فقد ذكرنا من طرقه في كتاب الفضائل ما دل على مقصود النبي صلى الله عليه وسلم من ذلك، وهو أنه لما بعثه إلى اليمن كثرت الشكاة عنه وأظهروا بغضه، فأراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يذكر اختصاصه به ومحبته إياه، ويحثهم بذلك على محبته وموالاته وترك معاداته، فقال: من كنت وليه فعلي وليه ، وفي بعض الروايات: من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه، والمراد به ولاء الإسلام ومودته، وعلى المسلمين أن يوالي بعضهم بعضا ولا يعادي بعضهم بعضا، وهو في معنى ما ثبت عن علي رضي الله عنه أنه قال : والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أنه لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق .
ثم نقل بسنده عن الشافعي رحمه الله في معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: من كنت مولاه فعلي مولاه يعني بذلك ولاء الإسلام ، وذلك قول الله عز وجل : ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ مَوْلَى الَّذِينَ آَمَنُوا وَأَنَّ الْكَافِرِينَ لَا مَوْلَى لَهُمْ،
ثم نقل بسنده عن الحسن بن الحسن وسأله رجل : ألم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي من كنت مولاه فعلي مولاه ، فقال: أما والله إن رسول الله صلى الله عليه وسلم إن كان يعني بذلك الأمرة والسلطان والقيام على الناس بعده لأفصح لهم بذلك كما أفصح لهم بالصلاة والزكاة وصيام رمضان وحج البيت، ولقال لهم إن هذا ولي أمركم من بعدي فاسمعو له وأطيعوا، فما كان من وراء هذا شيء، فإن أنصح الناس كان للمسلمين رسول الله صلى الله عليه وسلم .
فحسبي الله على من غيب عقله وأخذه الغلو كل مأخذ حتى جعله لا يفقه اللغة العربية وفي قول الحسن ابن الحسن رضي الله عنهما الصفعة الكبرى لهذا الزعم الشائن
ومن ثم، الم يكن ابا بكر ذا فضل! الم يكن عمر ذا فضل! الم يكن عثمان ذا فضل! رضي الله عنهما اجمعين
والانكى والأمر، الم يعش علي كرم الله وجهه معهما من دون سب ولعن وخسة ابتلي بهما الروافض!
وهذا الذهبي قد روى وغيره بسنده عن الحسن رضي الله عنه قال :
لما قدم علي كرم الله وجهه البصرة قام إليه ابن الكواء وقيس بن عباد فقالا له :
ألا تخبرنا عن مسيرك هذا الذي سرت فيه تتولى على الأمة تضرب بعضهم ببعض، أعهد من رسول الله صلى الله عليه وسلم عهده إليك؟ فحدثنا فأنت الموثوق المأمون على ما سمعت،
فقال : أما أن يكون عندي عهد من النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك فلا والله، إن كنت أول من صدق به فلا أكون أول من كذب عليه، ولو كان عندي من النبي صلى الله عليه وسلم عهد في ذلك ما تركت أخا بني تيم بن مرة وعمر بن الخطاب يقومان على منبره ولقاتلتهما بيدي ولو لم أجد إلا بردي هذا، ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يقتل قتلا ولم يمت فجأة مكث في مرضه أياما وليالي يأتيه المؤذن فيؤذنه بالصلاة فيأمر أبا بكر فيصلي بالناس وهو يرى مكاني، ثم يأتيه المؤذن فيؤذنه بالصلاة فيأمر أبا بكر فيصلي بالناس وهو يرى مكاني، ولقد أرادت امرأة من نسائه أن تصرفه عن أبي بكر فأبى وغضب وقال : أنتن صواحب يوسف مروا أبا بكر يصلي بالناس ، فلما قبض الله نبيه نظرنا في أمورنا فاخترنا لدنيانا من رضيه نبي الله لديننا ، وكانت الصلاة أصل الإسلام وهي أعظم الأمر وقوام الدين ، فبايعنا أبا بكر وكان لذلك أهلا لم يختلف عليه منا اثنان، ولم يشهد بعضنا على بعض، ولم نقطع منه البراءة، فأديت إلى أبي بكر حقه وعرفت له طاعته وغزوت معه في جنوده، وكنت آخذ إذا أعطاني، وأغزو إذا أغزاني، وأضرب بين يديه الحدود بسوطي، فلما قبض ولاها عمر فأخذ بسنة صاحبه وما يعرف من أمره فبايعنا عمر لم يختلف عليه منا اثنان ولم يشهد بعضنا على بعض ولم نقطع البراءة منه ، فأديت إلى عمر حقه وعرفت طاعته وغزوت معه في جيوشه، وكنت آخذ إذا أعطاني، وأغزو إذا أغزاني، وأضرب بين يديه الحدود بسوطي ، فلما قبض تذكرت في نفسي قرابتي وسابقتي وسالفتي وفضلي وأنا أظن أن لا يعدل بي ولكن خشي أن لا يعمل الخليفة بعده ذنبا إلا لحقه في قبره فأخرج منها نفسه وولده، ولو كانت محاباة منه لآثر بها ولده فبرئ منها إلى رهط من قريش ستة أنا أحدهم ، فلما اجتمع الرهط تذكرت في نفسي قرابتي وسابقتي وفضلي وأنا أظن أن لا يعدلوا بي، فأخذ عبد الرحمن مواثقنا على أن نسمع ونطيع لمن ولاه الله أمرنا، ثم أخذ بيد ابن عفان فضرب بيده على يده فنظرت في أمري فإذا طاعتي قد سبقت بيعتي وإذا ميثاقي قد أخذ لغيري، فبايعنا عثمان فأديت له حقه وعرفت له طاعته وغزوت معه في جيوشه، وكنت آخذ إذا أعطاني، وأغزو إذا إغزاني، وأضرب بين يديه الحدود بسوطي ، فلما أصيب نظرت في أمري فإذا الخليفتان اللذان أخذاها بعهد رسول الله صلى الله عليه وسلم إليهما بالصلاة قد مضيا وهذا الذي قد أخذ له الميثاق قد أصيب، فبايعني أهل الحرمين وأهل هذين المصرين .
فأنظر بعد هذا للروافض انى يؤفكون!
يتبع بإذن الله

هناك 37 تعليقًا:

حياتي هدف مو عبث يقول...

جزاك الله خير ..

مسألة العصمة .. لو أقول لك عن ما أسمع يمكن تبط مرارتك كما حاشني مرض مزمن في مرارتي منهم ..

يقولون إن العصمة خاصة بأهل البيت فقط فلا يوجد أحد قبلهم ولا بعدهم

ركز على قبلهم .. فأجبت الرسول صلى الله عليو سلم معصوم عن الخطأ وأنا أتكلم عن الرسول الآن وليس من قله من الرسل .. فهو المصطفى الذي إصطفاه الله من الملايين ليبلغ رسالته ..

فيخروني .. يبدو إنك لم تقرئي القرآن قلت وليش ؟؟

قال في القرآن مكتوب : ( عبس وتولى )

وكيف يكون الرسول صلى الله علية سلم معصوم عن الخطأ ويعبس في الوجوه ؟؟

شوف نظرتهم للرسول صلى الله عليه وسلم

هذا كفر بعينه

عيل شنو تبي يقولون عن الصحابة رضي الله عنهم ؟؟

والمفروض يفهمون إن في كل مجتمع وكل بيئه يكون فيها خلافات بين الأشخاص نفسهم .. وأل البيت بشر نفسنا

يخطئون .. وحتى الصحابة يخطئون ..

لكن من يفهم ؟؟

ولد الديرة يقول...

واياك يا اختي العزيزة

الحمد لله والشكر

لكن للأمانة

الروافض اختلفوا على بعضهم ولديهم آراء شتى بعضها مسلي جدا

عموما

ان كان لديك وقت اطلعي على هذا المقال يشرح فيه الكاتب طبيعة عصمة الرسول صلى اله عليه وآله وصحبه وسلم
وهي العصمة عند تلقي الوحي وليس فيما يجتهد كبشر مقدم اجتهاده على الآخرين

والله يرعاكم :)

ولد الديرة يقول...

عفوا

الرابط هو

http://www.saaid.net/mohamed/sh/2.htm

بوصالح يقول...

ولد الديرة

بكل إختصار .. الثقافة الشيعة مستمدة من الثقافة الفارسية التي بها تقديس للملوك و آل الملوك

و على فكرة .. لا تنسى العراق أرض كذب و نفاق

و لا تنسى التقيا

و لاتنسى اللسان الوصخ لأمة الشيعة

و لا تنسى .. حالة إثبات الوجود لهم

ياخوك .. انشالله اكلمك وقت ثاني :)

ولد الديرة يقول...

بو صالح

مساك الله بالخير

تم اختطاف التشيع من قبل الروافض حتى اسماء آل البيت كرهوا العالم فيها والله المستعان

يبيله :)

كل الشكر

bo rashed يقول...

صبحك الله بالخير

الحقبقه مره والحال ماينطاق واللي
انحفر مخه يصعب عليه العلاج
مع الاعتذار للعبد
:P
والله يا خوي دام التقيه موجوده عمرهم ماراح يتعدل حالهم لا ويقول 99
مايصلون معانا يجمعون حجهم غير مسايدهم غير متعه خمس ولاية الفقيه المهدي عندهم عايش مو ميت العصمه
بعض السمج يقولون عنه يحيض ماياكلونه
تدش كباب الحجه كاتب مليون قطعه ماتنوكل باللحم يشجعون منتخب ايران
والعمريه يسمونها العميريه علشان يسخرون من سيدنا عمر وغيره وغيره
ولد الديره
خدا حافز

حياتي هدف مو عبث
الرسول صلى الله عليه وسلم
معصوم في تبليغ الرساله
وعلى فكره عبس وتولى الشيعه يقولون انها انزلت في سيدنا عثمان

غير معرف
ادري انك تدش وتقرا خلك جريء
او واجه
:P

على نفسها جنت براقش يقول...

خليتى يا ولد الديرة اقرأ بهالموضوع

و اكتشفت

ان 1%

لكن الحق ينقال

انا عند معارف كثيرة

والله يشهد انهم خوش ناس

لكن عمرى م فكرت اتناقش معاهم
لان النتيجه اننا بنفترق و الحال بيبقى

كل من مقتع بكلامه

و عندى قاعده اذا حبيت اى ما اخسر احد
ما اتكلم معاه بالدين او بالسياسه

:)

الله يهدى الجميع

و لازم نعرف ان سبحانه يحاسب

بعدين تعال

99% او 1% هذى مو تشابه الانسان مع عزكم الله القرد؟؟؟؟؟؟؟؟

غير معرف يقول...

لا فض فوك يا براقش

لوووووووووول

تدرى غير معروف

بس مو انا

Peace يقول...

هناك اختلافا في الامور العقائديه كالطواف حول القبور و التوسل و العصمه و غيرها
بالاضافه الى اختلاف في العبادات

يزاك الله خير اخوي ولد الديره

بولمعه يقول...

انا دايما احب ابعد عن هالامور بس

التاريخ دوم منصف واعتقد ان كلامك

جميل بس شوي قاسي وجادلهم بالتي هي احسن

شكرا

غير معرف يقول...

بلغني وبلَغني

جنه مو اهو اللي قاط ويهه كل يوم على مدوّنة الريال يتطمش ويقرى فيها

حبيبي .. لو كان فيك ذرة احترام جان ما تستخدم اسلوب الاستهزاء بالريال وتناقش الفكرة بالفكرة مو بالقص واللصق .. وما قعد يسب بالسنة ويتطنز عليهم نفس ما انت تطنزت وكتبت في بعض ردودك

وعتبي مو عليك .. على الاخوة اللي معلقين فوووق واللي معطينك قيمة اكبر من قيمتك ويشجعون على طائفياتك الخايسة


اية الله يوسفي على فولتك كان قدر الامكان في مقالته يحاول يقرب بينهم وبين بعض

ما قالك ان الخلاف بينحل

ولا قالك صيير شيعيي

ولا قال الشيعي يصير سني

لا .. حاول يبين لك ولمن يفكرون بطريقتك من الشيعه والسنة على حد سواء ان بامكاننا التعايش وبامكاننا ان نتواصل وبامكاننا ان نعيش بيننا وبين بعض باحترام ومودة وتقدير وان مهما بلغ حجم الاختلاف .. هذا الاختلاف مو احنا سويناه .. هذا نتاج قروون طويلة .. اجدادنا واجدادكم هم اصحابه .. كل من يدعي انه على صواب
لذا ماكو داعي لطرح هالمواوضيع كل واحد له اراءه وافكاره ومدرسته اللي ينطلق منها

واعيد واكرر عتبي مو عليك عتبي على اللي يعلقون عندك
-------------------------

حياتي عبط مو هدف

انا اقول راجعي كل تفاسير الشيعة وشوفي عبس يقولونها في حق منو

والرسول عند الشيعه هو خير الخلق .. خير من علي وال البيت كلهم

وكفاية نصب وضحك على الذقوون ونسب كل هالمواقف لنفسج .. انا صارلي جذي .. وناقشت شيعي .. وقاللي سبي يزيد ..

قولي ان بنت جذابة همها نشر ثقافة الفرقة في الكويت قالت لي جذي

--------------------


بو صالح


اشكرك على ردك اللي حطيته في هالموضوع

لاني للامانة عقب مقالتك الاخيرة ترددت في اني احطك وادرجك تحت خانة طائفي
وحاولت قدر الامكان اني االتمس لك العذر واقول للاخوان ان ممكن اختلافك مع اشخاص مو مذهب

لكن ردك هذا جعلني اتأكد طينتك الطيبة


ولباقية الراديين مو على بو انه ابي صديقي يستانس احط له رد بمدونته

ترى السالفة جايدة وفيها تشجيع على الباطل

bo rashed يقول...

غير معرف

الحين الله يهداك تنصح الريال وتنصحنا

وانت تقول حق الاخت

حياتي عبط مو هدف

منو اللي يسخر من البشر الحين

؟؟؟!!!

حياتي هدف مو عبث يقول...

حياتي عبط مو هدف

انا اقول راجعي كل تفاسير الشيعة وشوفي عبس يقولونها في حق منو

والرسول عند الشيعه هو خير الخلق .. خير من علي وال البيت كلهم

وكفاية نصب وضحك على الذقوون ونسب كل هالمواقف لنفسج .. انا صارلي جذي .. وناقشت شيعي .. وقاللي سبي يزيد ..

قولي ان بنت جذابة همها نشر ثقافة الفرقة في الكويت قالت لي جذي


ـــــــ


أول شي .. يمكن ما شفت عدل مكتوب هدف مو عبط ..

بعدين أنا ما أضيع وقتي وأقرأ في تفاسير الشيعة .. لأني سمعت أكثر من شيعي يستهزء بالرسول صلى الله علية وسلم .. وأحدد في أية ( عبس وتولى )
ويقولون شلوون هذا رسولكم ؟؟ وجذي يسوي .. يعني قالوا رسولكم .. حتى ما قالوا الرسول صلى الله عليه وسلم ..

وأنا ما أييب كلام من عندي .. لا من اللس أشووفه وأسمعه من الشيعه

وعلى فكرة .. أنا ما أنشر الفرقه سواء بالكويت ولا غيرها بس عندي قناعة وحده ولا أحد ممن يغيرها وإهي إني

( ما أجامل على حساب ديني )

حتى لو كانت أمي وهي أمي وبرها من أبواب الجنة ..

بعدين جد جد الله يعينك يا أخووي

وأتمنى يكون كلامك أرقى ولا تنسى تجييك على إسمي عدل قبل لا تكتبه :)

حياتي هدف مو عبث يقول...

ولد الديرة


بارك الله فيك .. قرأت المقال :)

شكراً جزيلاً ..

Hayat يقول...

مرحبا ..

قمت بزيارة مدونتك ع الرغم من مقاطعتك لمدونتي .. :)

لكي اطرح عليك السؤال مجددا .. السؤال الذي لم احصل ع اجابه عليه .. و هو .. ما هو مصدر بذور الاختلاف و الطائفيه بين المسلمين ؟
لماذا التقيتم ع 1 % فقط كما تعتقد ؟
كانت اجابتي محدده : الاسلام نفسه .. و تعرف باقي التفاصيل .. و لكنك في ردودك في مدونتي تنفي صحة هذه الاجابه .. و انا هنا ارى في مدونتك تؤكد صحتها ..

آخر قطرة ..

يقول القرآن ..
ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن ..

:)

تحياتي

ولد الديرة يقول...

بو راشد

رحم الله والديك

كل اللي تفضلت و قلته يتم خصمه من نسبة آية الله يوسفي و المتبقي 1%

لكن البقية تأتي :)

ولد الديرة يقول...

برقوش

مؤكد فيه ناس اوادم لكن اذا ثبت انهم روافض فعرض اكتفاهم اولى من قبلاهم

ليش

لأنهم اذا ما احترموا أولي الفضل فمؤكد ما راح يحترمونك

ولد الديرة يقول...

غير معرف (برقوش)

طلعتي فيها :P

ولد الديرة يقول...

peace

واياك يا اخيتي

ولد الديرة يقول...

بو لمعة

منت خسران اذا ابتعدت عن هالمواضيع لأن الجماعة على قلوبهم غلف

من قال اني بهديهم اصلا

هدفي ايضاح نقط مو هداية

كل الشكر

ولد الديرة يقول...

غير معرف

ما ادري اعطيك ويه والا اكشت فيك لأنك انسان ذليل و من طبعي ما اواطن الذليل

لكن تدري شلون

بعطيك ويه

شوف

انت وآية الله يوسفي و اشكالكم منتو كفو نقاش ولا حتى احترام والاسباب كالتالي:

1- انتوا احقر من مناقشة صلب الموضوع الا وهو الخلاف العقائدي

2- بالتبعية، تصبحون عندي اسفل من كثير من خلق الله اللي سبحانه وصفهم بالانعام. (في حال كانت معرفتك باللغة العربية بسيطة، اانعام هي البهايم اعز الله القائ غيرك طبعا)

3- الاستهزاء وارد جدا ولا انت واشكالك كفو احترام.

4- راجع كتبك انت اللي حنا قارين بعضها من قبل لا تنولد.

5- القص واللزق عندك انت و عند آية الله يوسفي بو الجرايد.

بعدين اللي خبرتني عن سخافة آية الله يوسفي موجودة معانا وهي اللي وصلت لي الخبر والا مالت عليك و عليه انت من صجك انت والا اهو كفو متابعة. عنبو داركم اذا انتوا ما عندكم شغل ترى الناس مشغولة :)

بعدين حلك بطنك

من قالك اكو احد يبي يحل الخلاف والله مكبر حجمك انت لا يكون محمد خاتمي بس

شرذمة منتو كفو حتى اخذ و رد و سبابين لعانين انتوا وين الحل وين

بعدين لا تييب سيرة اجدادي على لسانك الزفر

يكفي اذا اجدادك روافض ان علي كرم الله وجهه و الحسن والحسين رضي الله عنهما دعوا عليهم واذا هذا اوله ينعاف تاليه

مالت

يكون عندك مداخلة يعني :)

يا حفيد الاذلاء

ولد الديرة يقول...

حياتي هدف

اسفهيه

هذا على باله الروافض منقرضين محد يسمع لهم ولا يقرى لهم

اي شخص يسب ابو بكر و عمر وعثمان من الروافض يجب ان يضرب بنعل المسايد النايلون

لولا الخلفاء و من تبعهم بإحسان لكان هذا واشكاله لا يزالون يناقزون على النار 55 كيلو شمال شرق طهران

كل الشكر

ولد الديرة يقول...

اختي حياة

مراحب

توضيح

انا مو مقاطع مدونتك

انا قلت انقاش بيزنطي ماله هدف ولا نهاية وبصراحة احترم وقتك جدا لهذا قررت عدم الدخول في نقاش معك

مثل ما خبرت بو لمعة

مو هدفي هداية و لا دعوة

هدفي توضيح للناس اللي ابيهم يوعون لهذه الشرذمة ام المتعة الضالة ضلال بعيد

بس :)

على راسي اهل البحرين

فتى الجبل يقول...

يا ولد الديرة
بصراحة جسيت باللفظ على مطقوق
واهوا ناقش الموضوع بكل هدوء وكنت أتمنى انك ترد بهدوء مو بالاهانة
مع احترامي لرايك

ولد الديرة يقول...

اخوي فتى الجبل

كل التقدير اولا

ثانيا ما اعرف آية الله يوسفي علشان يكون عندي مشكلة شخصية معاه

هدفي كان من قبل و من بعد ايضاح وجهة النظر اللي تناسب الدين و العقل و المنطق

السخف ان هؤلاء يريدون ان يكونوا ليس فقط وكلاء للحقيقة بل لآل البيت و آل البيت منهم براء براء براء

نعم قسيت عليه لأن من مذهبه الكذب و الاحتيال (ie تقية) وهذه عقيدة ثابته ثبوت طلوع الشمس من المشرق

لا

وجليل الحيا له عين ينتقد المحيلبي وهو يراقب الملاحظات :)

بس شرايك باللي يدشون مجهولين :P

مع التقدير

ولد الديرة يقول...

على فكرة اخوي فتى الجبل

اسباب الخلاف المذهبي معروفة على الاقل بالنسبة لي

موضوعي هو النصب والاحتيال في ان هناك 99% تلاقي بين السنة ومن يدعي انه من شيعة آل البيت

لو هالكلام انقال حق الخميني جان توفى قبل تاريخ وفاته من زمان

اصلا الروافض ما يرضون في هالنسبة

ولهذا لا نجامل

حطيت نسبتي 1%

و ستتبع مقالات في الامور الاخرى التي تنسف نسبة آية الله نسف

التقية بروحها فيها اختلاف 87% :P

MaNaYeR يقول...

toshkaaaaaaaaar

Hayat يقول...

باك ..

على فكره .. نحن نختلف في افكارنا و طريقة تفكيرنا .. و لا اهدف من خلال حواري معك تغيير افكارك .. انا اطمح من خلال الحوار .. معرفة افكار الآخر و معرفة الآخر بي .. و هذا الشيء بحد ذاته شيء ايجابي و يساهم في تعزيز ثقافة الاختلاف بشكل اكثر ايجابيه بحيث يولد مفاهيم انسانيه كالتعايش و احتواء الآخر و احترامه ..

و طبعا احترم رغبتك و موقفك .. بس ما جاوبتني !!!

ليش انتو مختلفين ؟
وين مصدر الاختلاف ؟
هل هو الاسلام نفسه مثل ما ذكرت في موضوعي ؟

و بالنسبه لملاحظتي .. فاتمنى ان تعتبرها اخويه و لك مطلق الحريه بالاخذ بها او تجاهلها ..
في نظري ..
موضوعك سيكون اجمل لو كان بعيد عن اسلوب الاستهزاء و التحقير و الخ ..
و ستكون نتيجته اكثر ايجابيه ..

فالنقد الموضوعي سيبعدكم عن الطائفيه و ردات الفعل السيئه ..
و اختلافكم اذا تحول الى خلاف فهو ليس في صالحكم يا امة الاسلام !

و ع فكره اسمك يذكرني بالممثل ولد الديره و يذكرني بمسرحية لولاكي :)


تحياتي

darkness يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
darkness يقول...

قال صلى الله عليه وسلم:"ألا إن من كان قبلكم من أهل الكتاب افترقوا على اثنتين و سبعين فرقة و إن هذه الأمة ستفترق على ثلاث و سبعين, اثنتان و سبعون فى النار و واحدة فى الجنة" و فى رواية أخرى "ستفترق أمتى على نيف و سبعين فرقة, الناجية منها واحدة"

الغزالى يرى أن دخول الجنة ليس محصور فى فرقة واحدة

بن الوزير يقول: و إياك الاغترار بـ "كلها هالكة إلا واحدة" فإنها زيادة فاسدة غير صحيحة القاعدة و لا يؤمن أن تكون من دسيسة الملاحدة


اخوي ولد الديره اسال الله لي و لك و للجميع الهدايه للشعبة الايمان الصحيح

و كم اتمنى ان تزيدنا بالعلم و النقاش بموضوعيه لتعم الفائده و لا تاخذنا العزه بالاثم

و جزاك الله خير

ولد الديرة يقول...

اختي حياة

اجاوبك بس قبلها

ارد واقول لك انظري لنيتك و لنية الآخرين (المعلنة طبعا)،

في مدونتي اعلاه تجدين تحوير لآية كريمة يقول فيها عز وجل

بسم الله الرحمن الرحيم
الذين يستحبون الحياة الدنيا على الآخرة و يصدون عن سبيل الله ويبغونها عوجا اولئك في ضلال بعيد

تؤمنين بالله؟ اذا لا تكوني من هؤلاء الذين تكون لديهم اتعس 3 صفات في العالمين.

احساسي بأنك لا تريدين التوصل للحقيقة التي ليست في الإسلام فحسب بل في المسيحية و اليهودية فكل هذه الديانات بشرت بالجنة والنار كثواب و عقاب.

الادهى من ذلك، في حياتنا كبشر هناك ثواب و عقاب!

الآن اجاوبك،

نزل محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم بالرسالة و انار طريق الجاهلية المظلم و اعز البشر و عاش حياة ملؤها الكدح و الجهاد في سبيل الله و اتى من بعده من كانوا اصحابه و اقربائه و اكملوا الطريق لكن

ابى البعض الا ان تكون عوجا فدخلوا بين الاخ واخيه و الصاحب و بنيها و فرقوا الناس و قدسوا البشر و جعلوا للخلق بشر

الدين منهم براء و لا علاقة له بما يفعله من يظنون انهم يدينون به من هذه الاعمال المنكرة ولقد وضعت في هذه المدونة آراء اقرب الأقربين من آل البيت و منهم عمر (لاحظي الاسم بالله) الأشرف ابن علي ابن الحسين رضي ال عنهم و منهم زيد ابن علي ابن الحسين رضي الله عنهم و منهم محمد ابن علي ابن الحسين و ابنه جعفر رضي الله عنهم

لكن من يهدي من عميت قلوبهم؟

ختاما

ليس هذا اسلوبي في التعامل مع اي كان لكن سيكون مع هؤلاء الذين لا يفقهون حديثا

حياج الإقتصاد العالمي :P

ولد الديرة يقول...

darkness

جزاك الله خير

على فكرة

الرافضة لا تؤمن بهذا الحديث

يؤمنون باحاديث زرارة الذي لعنه جعفر ابن محمد رضي الله عنهما لتدليسه و لكذبه عليه وتقيوله ما لم يقل لكن يقولون ان ذلك اللعن كان تقية لحماية زرارة من البطش!

ما نخلص من التقية! مخرج لكل مصيبة

سيكون هناك موضوع جديد قريبا و اسمحي لنا اذا زادت الجيلة :)

ولد الديرة يقول...

manayer

مرحب

Hayat يقول...

يعني نقدر انقول يا اخوي الكريم بان القران ساهم في اختلاف الناس و سبب هذا الخلاف نوع من الطائفيه و العداء بينهم كما هو مع الاحاديث ..

و ع طاري الاحاديث ..

هناللك من لا يؤمن بهذا الحديث الذي ذكرته الاخت العزيزه .. من اهل السنه و بامكانك التأكد من ذلك ..


:)
و تحياتي

ولد الديرة يقول...

لا يا اختي الكريمة

لا نستطيع ان نقول ان القرآن ساهم في اختلاف الناس

بنئول تور بتئولوا احلبوه :)

تذكرين خريطة البيت؟

صقر قريش يقول...

الرافضي غير معرف :

طبعا اخلاقك تدل على دينك لكن سؤال تعرف عبدالزاق البصير ؟؟ ماتوقع انك
ماتعرفه الي استهزأ بسورة يوسف عليه
السلام وبقصته ؟

زين تعرف السيء عفوا السيد رضا الفالي
ماتوقع انك ماتعرفه يقولك بمحاضرته ان عيسى عليه السلام يتشرف انه يكون عبد عند علي .

زين اكيد تعرف الخميني الي قال ان المهدي بكمل رسالة سيدنا محمد وقال
ان القرآن محرف يابابا روح اثبت انك
مسلم بعدين تحجى واحنا مو مظطرين نحترمك
لأنك تسب الصحابة فروح ما أقول الا الله يهديك ويبصرك للحق .

ولد الديرة يقول...

اخيي صقر قريش

كالانعام بل هم اضل

حسبي الله والله ونعم الوكيل

نسأل الله العافية