السبت، أغسطس 29، 2009

7 رمضان



لماذا لا توجد بسملة في صدر سورةالتوبة (براءة)؟






ابحثوا فيها فالمسألة تستحق البحث.






------------


منذ سنوات طوال وأنا بفضل الله لا أدري عن هواء منزل التلفاز (هوى داره بالكويتي الفصيح)






إلا أن الحظ أتعسني وأنا بقرب بعلتي العزيزة قدس سرها و شاهدت اجزاء من مسلسلين احدهما "دمعة يتيم" والآخر "الهدامة"






أما الأول فمن السخف بمكان أن لا أجد تعليقات مناسبة له لكثرة ما به من دموع مصطنعة اغرقت الشاشة الفضية بملاقتها






وأما ما سمي "بالهدامة" فيفشل






سيناريو ركيك ومطر الهدامة استمر على مدار حلقتين نظراً لعدم وجود سالفة بالأساس






كما أن مطر الهدامة جرى تصويره وكأنه طوفان نوح وهو في الواقع كان مطر خفيف نخر البيوت الطينية نخراً (ديمة)






لا حبكة ولا أي شيء فقط ممثلين وكاميرات وسيارت عتيجة والسلام






مالت






مقطع اول يوم في المدرسة مكتوب على اللوح تاريخ 13/4/1932






اكو مدرسة تبدي بشهر 4 !!!






التصوير باستراليا؟






-------------------

من يتابع دورة الروضان بالتلفزيون؟






جنه ماكو سالفة!






الحين الألعاب الرياضية السنعة ما تنشاف ماكو الا كرة صالة دايخة!






ودي اثمن تلفزيوني واشتري بشتخته من الهند ابرك لي

هناك 34 تعليقًا:

صبا يقول...

اول شي عليك بالعافيه الفطور


ثاني شي والاهم


داشه احجز الاول كبر
كويتي بلوقر

:)


والمسلسلات الدايخه برمضان عد وخربط

ما تابع شي بس اشوف جم لقطه مع التقلب بهالريموت

حليمه ... :) ) )
حلوه بس ماصخه الله يقطع سوالفها

عندنا بشتخته ومن الهند بعد
:)

صبا يقول...

وينكم ... ؟

انا مبجره والا ربعنا لي الحين يتفطرون ...
;)

ChEMiCaL-ENG يقول...

السلام عليكم


السبب في عدم وجود البسلمة في سورة براءة لأن الرحمة تتعارض مع الوعيد و البراءة من الكافرين في بداية السورة

صح؟؟
:)


و التلفزيون و لله الحمد مقاطعه من زمان بسبة الدراسة و الحين بسبة الملاقة

حياتي هدف مو عبث يقول...

أذكر السؤال عدل كان في امتحان التجويد
كل شي مليق بالتلفزيون وأنا صايرة زلمة
أتابع مسلسل سوري اسمه زمن العار
أقله قصة صنعة وتمثيل محترم على الحلوين اللي عندنا

حياتي هدف مو عبث يقول...

سنعه :/

Unknown يقول...

طلعت لاحق على سنة الهدامة !!!!!!!

مبارك عليك الشهر يا شيخ الشباب

: )

ابوالوليد يقول...

بالنسبة لي

مقزرها على قناة نيكيلوديون مع الوريث

:)

ولد الديرة يقول...

صبا

يعافيج ربي

فطور ردبول معطيج جوانح اشوف :)

اي والله عد وخربط والقنوات زادت وزادت خربطتها

الله يرحم ايام راس غليص (الأصلي) :q

ولد الديرة يقول...

صبا

ما شاء الله عليج التمرة ابيد والكمبيوتر ابيد :)

ولد الديرة يقول...

ChEMiCaL-ENG

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صح هذا رأي :)

ورأي آخر قول عثمان بن عفان رضي الله عنه ان التوبة نزلت بعد الأنفال وتوفي الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ولم يعرف ما إذا كانت التوبة سورة بحالها أم تابعة للأنفال وعليه تركت بدون بسملة

زين تسوي

ما خسرت ابد :)

ولد الديرة يقول...

حياتي هدف مو عبث

السوريين احسن من داودوه وطويرق والبلام وغيرهم من الجمبازية

اصلا ما اقدر اشوف لو حاولت صج ملاقة ولا كبريتيد هيدروجين

ولد الديرة يقول...

حياتي هدف مو عبث

صنعة ام نورة :)

ولد الديرة يقول...

ABC

علينا وعليك :)

الصريف كنت رايح الفرع ما لحقت عليهم :q

ولد الديرة يقول...

ابوالوليد

على الأقل شيء مفيد :)

الله يحفظكم

مركبنا يقول...

اخوي مره كنت قاعده ابحث عن العلاقة بين الهجرة النبوية المشرفة وهجرة القلب الى الرب ( التوبه )
انصدمت من الرابط ان الهجره النبوية ذكرت في سورة التوبة
كانها رساله من رب البرية لاتكون الهجرة ولا النصرة الا بعد هجرة القلب الى الرب من بوابة التوبه

المقوع الشرقي يقول...

مو متابعة مسلسلات
بس ام البنات
ولهت على السخافة
:)

BeeDoO يقول...

انا اقول ثمنه واشتر بداله كروت ايزي اخيرلك

في برنامج واحد يسوى تشوفه اذا بخاطرك .. ما يطول عشر دقايق بس .. اسمه خواطر تصويره كله باليابان .. شوفه يونس

فمان الله

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

خوش ملاحظة عن شهر أربعه


وأنا خل أتابع الروضان بالمجلس علشان أتابع دورته

حسام بن ضرار يقول...

و هالشقول شماله راص بالممثله جذي بالصورة؟

شبقى بعد؟؟؟

شنو هالاسفاف و المستوى الرايح فيها؟

ياخي يمعوا علينا خمة الخليج و احنا مو ناقصين خمه بالكويت و خلوهم يصورون هالخلاعه تحت اسم القنوات الكويتيه؟

عييييييييييييييييييييييب

اذا مو مراعين حرمة الحركه، راعوا حرمة الشهر!

حسام بن ضرار يقول...

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء من غيرنا في ديرتنا

عثماني يقول...

حبيب قلبي من قوة ولد الديرة

:)

انا وضعي مشابه جدا لوضعك

ذاك اليوم كنت منبطح و اشوف المسلسل المدعو الهدامة

و وايد شغلات الفتت انتباهي كونها تاريخيا غلط .. من حيث الاحداث او الازياء او حتى الالفاظ اللي يستخدمونها الممثلين اللي ما لها علاقة بحجي الكويتيين العتج

المهم ... ما وعيت الا بطلب كريم من الاهل .. يقولون لي فيه .. عثماني لو سمحت ممكن تسكت او تطلع بره ؟؟

طبعا انا سويت الاثنين .. سكت و طلعت بره ..وجابلت النخل بالحوش .. تصدق استانست

:)

ARTFUL يقول...

شلونك يا خوي

خلك من المسلسلات وتابع شوجي

p;

aL-NooR . يقول...

صبحك الله بالخير ..

يا حلو التحلطم برمضان بس ؟ p;.. ولا علامة كويتية مسجلة ؟..على قولتك ..ولا في مسلسل سنع .. ولا في قصة سنعة .. بس شفت طاش ما طاش ..و was good
وعلى الهدامة انا عندي اهون ..من المسلسلات اللي لا فيها ادب ولا حتى لبس محترم .. المشكلة يحطون كل شي برمضان ..الله يسامحهم


***************************

ولد الديرة يقول...

مركبنا

هلا بأخيتي

صدقتي عساج وايانا من المرحومين :)

ولد الديرة يقول...

المقوع الشرقي

والله شرهتج على اللي يدري عن "ام البنات"

وشي ذي بعد! :)

ولد الديرة يقول...

BeeDoO

انا من زمان قايل خلونا نرد على اللاسلكي محد يسمع :)

فمان الكريم

ولد الديرة يقول...

كويــتي لايــعه كبــده

الله يعين هالمجلس

عز الله انك صاج

ولد الديرة يقول...

حسام بن ضرار

لا هو يعني على بو ان الكرش منطفة عازلة ماكو الا العافية

ولد الديرة يقول...

حسام بن ضرار

اللهم آمين

دبلة جبد

ولد الديرة يقول...

عثماني

هلا وغلا بالقاطع :)

سبحان الله !

نفس الطلبات الكريمة بس انا على استحياء

يعني انطم تلقائي مني ومن نفسي من يرتفع مستوى الفحيح

خلاص عرفنا النظام

ما تنلام لا استانست من مجابل النخل

هالبرحي السنة يا الله من فضلك

الله يستر من السكر بس

لا و مسميها المسيكين "ملحمة الحب والبقاء" وهي ولا حتى بقالة مو ملحمة

سلِّم :)

ولد الديرة يقول...

ARTFUL

هلا بالحبيب

شوجي موديني لهم

على الطاري

شنو شوجي؟ :)

ولد الديرة يقول...

aL-NooR

مساج الله بالرضا والعافية :)

هالسنة ما شفت ولا دقيقة من طاش ما طاش والا يضحكوني هالمهابيل عاد

الله يهديهم آمين

ARTFUL يقول...

ما تعرف شوجي؟؟

عيل ما تعرف الملاقة

شوف يا خوي

اذا كنت مكثر وتبي تكت جبدك

بطل التلفزيون وشوفها

وادعيلي

:)

ولد الديرة يقول...

ARTFUL

لووووووووووووووول

تعرف السميسمي؟ :q